إعلان

استطلاع: 74.7'' من العاملين يؤكدون بطئ حركة الأعمال في رمضان

03:59 م الثلاثاء 01 يوليه 2014

استطلاع: 74.7'' من العاملين يؤكدون بطئ حركة الأعما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أكد استطلاع للرأي أن أكثر من 80 بالمئة من العاملين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتقدون أن شهر رمضان الكريم يعزز روحهم المعنوية في العمل.

وأضاف الاستطلاع الذي أعلنهم وقع بيت دوت كوم للتوظيف بعنوان ''رمضان في مكان العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا''، أن حوالي 44.5 بالمئة من العاملين أن فعالية الموظف لا تتأثر في خلال هذا الشهر، في حين يوضح 55 بالمئة منهم أنه لا يتم تأجيل القرارات أو الاجتماعات الهامة حتى انتهاء الشهر الكريم.

وأشار نحو 86.9 بالمئة من العاملين أن الشركات التي يعملون فيها أعلنت عن ساعات عمل رسمية مختلفة في خلال شهر رمضان بالمقارنة مع باقي أيام السنة، بينما أوضح 58 بالمئة منهم فيما يتعلق بتأثير رمضان على الفعالية أن المزيد من ساعات العمل خلال الشهر الكريم قد يكون له تأثير إيجابي على أدائهم.

وفيما يخص أداء الشركات، يتفق حوالي 42.1 بالمئة على أن المزيد من ساعات العمل قد يعود بالتأثير الإيجابي على أداء شركاتهم.

وبحسب 74.7 بالمئة من المهنيين، تعتبر حركة الأعمال بطيئة في شهر رمضان، وقد يعود ذلك إلى أن 69 بالمئة منهم يشيرون إلى أن زملائهم يميلون إلى أخذ إجازاتهم في خلال الشهر الكريم.

ومن الأسباب المحتملة الأخرى التي قد تؤدي الى انخفاض الإنتاجية في خلال الشهر الكريم هي السهر لساعات متأخرة ليلاُ، وذلك بحسب 81.1 بالمئة من المجيبين.

أما فيما يتعلق بزيادة مستويات التحفيز، يعتقد 90 بالمئة أن تقديم المكافآت الخاصة للموظفين خلال شهر رمضان هو أمر محفز للغاية.

وأوضح نحو 87.8 بالمئة أن شركاتهم تقوم بأعمال خيرية أكثر في خلال شهر رمضان، كما يعتبر رمضان شهراً للتواصل الاجتماعي بين الزملاء في العمل، بحسب 84.7 بالمئة من المهنيين، في الوقت الذي يشير فيه أكثر من نصف المجيبين إلى أن بعض الموظفين يصبحون سريعي الغضب في خلال الشهر الكريم.

ويُعتبر الحصول على وظيفة خلال شهر رمضان أمرأ صعبا، حيث أشار 44.6بالمئة منهم أن إيجاد وظيفة خلال رمضان هو أمر أكثر صعوبة من أي وقت آخر من العام. وفي المقابل، يعتقد 31.9 بالمئة أنه أمر أسهل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان