إعلان

الإماراتيون والسعوديون والمصريون أبرز المهتمين بشهادات المحللين الماليين

05:53 م الإثنين 09 يونيو 2014

الإماراتيون والسعوديون والمصريون أبرز المهتمين بشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن معهد المحللين الماليين المعتمدين، أن 148.9 ألف مرشحاً من 179 دولة سجَّلوا أسماءهم لأداء امتحانات معهد المحللين الماليين المعتمدين للمستويات 1 و2 و3، التي عقدت على مستوى العالم في السابع من يونيو الجاري.

وبحسب بيان للجمعية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، شهدت دول منطقة الشرق الأوسط تمثيلاً كبيراً من قبل محترفي الاستثمار الراغبين بأداء امتحانات المعهد، حيث أعاد 4193 مرشحاً من تسع من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط تأكيد التزامهم بأعلى المعايير المهنية من خلال تقدمهم لامتحانات معهد المحللين الماليين المعتمدين من البحرين، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، وسلطنة عمان، وقطر، والسعودية والإمارات، ويمثل هذا العدد زيادة بنسبة 5 بالمئة مقارنة بعدد المتقدمين لامتحانات العام الماضي.

ولا زالت دول منطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية تشكل المصدر الرئيسي للمرشحين المسجلين لامتحان يونيو 2014 الذين بلغ عددهم 63 ألف مرشحاً، وشكلوا ما نسبته 42 بالمئة من العدد الإجمالي.

كما بلغ عدد المرشحين المسجلين من الأمريكيتين 53 ألف مرشحاً شكلوا ما نسبته 36 بالمئة من العدد الإجمالي. بينما بلغ عددهم في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وآسيا 32.7 ألف مرشحاً شكلوا 22 بالمئة من العدد الإجمالي.

ولا زالت الإمارات العربية المتحدة أكبر مصدر للمرشحين المسجلين الجدد من الشرق الأوسط حيث بلغت نسبهم 37 بالمئة من العدد الإجمالي الإقليمي، تلتها المملكة العربية السعودية بنسبة 17 بالمئة ولبنان ومصر بنسبة 11 بالمئة.

ويعتبر برنامج معهد المحللين الماليين المعتمدين برنامج الدراسة الذاتية الأشد صرامة في قطاع المال والاستثمار لتأهيل الخبراء.

وتغطي مستويات الامتحانات الثلاثة مجالات تشمل المعايير الأخلاقية والمهنية، والأساليب الكمية، والاقتصاد، والتقارير المالية والتحليل، وتمويل الشركات، وأدوات الاستثمار، وتصنيف الأصول، وإدارة المحافظ الاستثمارية والتخطيط لإدارة الثروات.

ويركز المستوى 1 على أدوات الاستثمار وأسس المهنة، ليمنح الدارسين المعرفة والفهم اللذين يحتاجون إليهما لممارسة المهنة.

بينما يركز المستوى 2 على فئات الأصول بما فيها الاستثمار في الأسهم وأدوات الاستثمار ذات العائد الثابت والمشتقات المالية والاستثمارات البديلة، مع التركيز على القدرات الفعلية على التطبيق والتحليل.

في حين يركز المستوى 3 على إدارة المحافظ الاستثمارية والتخطيط لإدارة الثروات، ما يفرض على المرشحين التمتع بالقدرة على التحليل والتقييم لدى اتخاذهم القرارات الاستثمارية المناسبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان