إعلان

التموين: أهالي القناة وفروا 96 مليون رغيف من إجمالي حصتهم الشهرية

11:29 ص الأحد 08 يونيو 2014

التموين: أهالي القناة وفروا 96 مليون رغيف من إجمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المواطنين في محافظات مدن القناة قاموا ''وسط فرحة غامرة'' خلال الأسبوع الماضي بصرف سلع غذائية مجانية من محلات البقالة التموينية بقيمة 9.646 ملايين جنيه مقابل ما وفروه من استهلاك الخبز المدعم خلال شهر مايو الماضي في النظام الجديد لبيع العيش المدعم الذي تم تطبيقه في المحافظات الثلاث.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المواطنين في بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية وفروا حوالي 96.463 مليون رغيف وذلك من جملة الحصة الشهرية المخصصة لهم من الخبز على البطاقات التموينية وبطاقات صرف الخبز والبالغة نحو 273.788 مليون رغيف.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن أهالي محافظة بورسعيد حصلوا على سلع غذائية مجانية بقيمة 5 ملايين و541 ألف جنيه حيث وفروا حوالي 55 مليون و409 ألف رغيف بنسبة 60 بالمئة من الحصة الشهرية من الخبز المدعم المخصصة لهم والبالغة 92 مليون و672 ألف رغيف.

وقال إن أهالي محافظة السويس حصلوا على سلع غذائية مجانية بقيمة مليون و833 ألف جنيه حيث وفروا 18 مليون و328 ألف رغيف بنسبة 27 بالمئة من الحصة الشهرية وقدرها 68 مليون و599 ألف رغيف.

وأضاف الوزير أن أهالي محافظة الإسماعيلية حصلوا على سلع غذائية بقيمة 2مليون و273 ألف جنيه حيث وفروا 22 مليون و726 ألف رغيف بنسبة 20 بالمئة من الحصة الشهرية وقدرها 112 مليون و517 ألف رغيف.

وأكد أن أهالي منطقة جنوب القاهرة وهي مناطق حلوان والمعادي وطرة والمعصرة و15 مايو والتبين والقاهرة الجديدة سوف يقومون بصرف سلع غذائية مجانية مقابل توفيرهم للخبز المدعم في بداية شهر يوليو المقبل.

وطالب الوزير جميع المواطنين في هذه المناطق الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكتب التموين التابعين له لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صورمن بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، وشهادات ميلاد الأولاد، كما يوجد عدد كبير من بطاقات صرف الخبز المؤقتة في منافذ شركة المصريين مخصصة للمواطنين الذين سوف يدلون ببياناتهم لاستخراج بطاقات دائمة لهم بعد ذلك.

وأشار إلى أن النظام الجديد لبيع الخبز المدعم سوف يتم تطبيقه قريبًا في محافظات دمياط، والدقهلية، والشرقية، والأقصر تباعًا ثم تعميمه على محافظات الجمهورية خلال الشهور القليلة القادمة.

وأوضح الوزير أنه يتم صرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة لدى الدولة من فروق التكلفة وأسعار السولار وحافز الجودة لأصحاب المخابز المدعمة في كل محافظة يتم تطبيق النظام الجديد فيها، وأنه سيتم صرف باقي المستحقات على دفعات قبل نهاية هذا العام، وأن المخابز الطباقي سوف تدخل في هذا النظام الجديد.

ويتضمن النظام الجديد لبيع الخبز المدعم يتضمن تخصيص 150 رغيف شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية بالسعر الرسمي وهو 5 قروش للرغيف، ويحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز وذلك في أوائل الشهر التالي لصرف الخبز بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

ويتم استخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية من مكاتب التموين التابعة لهم، كما أن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أية بطاقات، كما يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

ويقول وزير التموين أن هذا النظام يوفر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية ويقضي على الطوابير ويحافظ على كرامة الإنسان وآدميته، ويوفر لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فورًا من بيع الخبز ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة 22 مليار جنيه من الإهدار والتسرب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان