إعلان

مصر تبحث مع ''فاو'' آليات التعاون الزراعي خلال الـ5 سنوات المقبلة

05:47 م السبت 07 يونيو 2014

مصر تبحث مع ''فاو'' آليات التعاون الزراعي خلال الـ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اتفقت وزارة الزراعة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ''فاو'' على عقد ورشة عمل الاثنين المقبل بالقاهرة، لبحث خطة وآليات التعاون الفعلية بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة وسبل تعزيزها والاستفادة من البرامج العملية والخبرات التي تقدمها ''فاو'' في تنفيذ سياسة الوزارة واستراتيجية التنمية الزراعية الشاملة 2030 التي وضعتها.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم السبت لكريستوفر بيكر الخبير بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ''فاو''، الذى يزور مصر حاليا، حيث تم مناقشة الإطار الوطنى للتعاون بين المنظمة والوزارة، وأولويات الوزارة للخمس سنوات القادمة فى مجالات التنمية الزراعية موضع التنفيذ.

وتتضمن أولويات التنمية، التي وضعتها الوزارة في إطار البرنامج القطري2013 - 2017، تطوير وتحديث مختلف مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، ومصايد الأسماك والموارد الطبيعية وأهداف التنمية الريفية، بما في ذلك الأمن الغذائي والتغذية وتوليد فرص العمل في المناطق الريفية.

ويعد هذا الإطار أيضا أداة لتعبئة الموارد التي تقدم من الجهات المانحة وجميع الجهات المعنية الأخرى لتقديم تصور واضح وموجز لتنفيذ سياسة وخطة العمل بالوزارة في الـ5 سنوات القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان