إعلان

مصر رابع أرخص دولة في سعر البنزين عالميًا

04:45 م الخميس 05 يونيو 2014

مصر رابع أرخص دولة في سعر البنزين عالميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

احتلت فنزويلا قائمة الدول الأقل سعرا في بيع المواد البترولية، حيث يبلغ سعر الجالون الواحد نحو 0.04 دولار أي أقل من السنت الواحد.

وجاءت المملكة السعودية العربية في المركز الثاني لأقل أسعار بيع البنزين بين دول العالم – طبقا لتقرير نُشر بموقع بلومبرج المعني بالشئون الاقتصادية - ليصل سعر بيع الغالون 0.45 دولار.

وفي المركز الثالث جاءت الكويت بسعر 0.80 دولار للغالون الواحد (الجالون يوازي 2.7 لتر)، لتحتل مصر المركز الرابع بسعر دولار واحد لكل غالون.

أما الامارات – الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في الوطن العربي وواحدة من أغنى 10 دول على مستوى العالم وفقا لنصيب الفرد من الناتج القومي – وصل سعر بيع الغالون فيها لـ 1.77 دولار لتحتل بذلك المركز الخامس بين الدول الاقل في اسعار بيع البنزين.

وعلى الجانب الآخر، احتلت النرويج المركز الأول في قائمة الدول الاعلى سعر في بيع البنزين حيث وصل سعر بيع غالون البنزين لـ 10.8 دولار، لتكون تركيا بذلك في المركز الثاني بسعر بيع بلغ 9.55 دولار.

وحصلت هولندا على المركز الثالث لأعلى اسعار بيع البنزين بين دول العالم ، حيث تبيع الغالون الواحد بـ 8.89 دولار، وتليها ايطاليا بسعر بلغ نحو 8.61 دولار، وفي المركز الخامس جاءت اليونان التي تبيع غالون البنزين بـ 8.30 دولار.

يذكر أن الحكومة المصرية أعلنت مرارًا نيتها ترشيد وتخفيض الدعم على المواد البترولية، حيث يستحوذ دعم المواد البترولية على نحو 143 مليار جنيه سنوياً – بحسب الموازنة العامة للدولة، وهو ما يجعل مصر تواجه أزمة في رفع إنتاجها من الطاقة لمواجهة الزيادة في الاستهلاك المحلي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان