إعلان

اقرار خطة وموازنة العام المالي الجديد لمركز تحديث الصناعة منتصف يونيو

02:05 م الخميس 05 يونيو 2014

اقرار خطة وموازنة العام المالي الجديد لمركز تحديث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة انه سيتم منتصف يونيو الجاري عقد اجتماع لمجلس تحديث الصناعة برئاسة منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، لمناقشة واقرار موازنة المركز خلال العام المالي المقبل 2014 - 2015.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، سيتم أيضًا مناقشة الخطط والبرامج التي سيتم تنفيذها لخدمة قطاع الصناعة خلال هذه الفترة، فضلا عن استعراض اهم انجازات المركز خلال العام المالي 2013/2014 .

وقال انه في إطار البرنامج القومي لرفع مهارات العاملين بالقطاعات الصناعية واهتمام الحكومة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة والاستثمار برفع كفاءة العنصر البشرى داخل هذا القطاع وقع مركز تحديث الصناعة ومجلس التدريب الصناعي اتفاق تعاون يسمح باستفادة القطاعات الصناعية بدعم استثنائي بنسبة 100 بالمئة من تكلفة التدريب المنفذ من خلال مركز تحديث الصناعة وفروعه المنتشرة فى مختلف المحافظات وتحت إشراف مجلس التدريب الصناعي وحتى نهاية شهر يونيو الجاري.

وقال المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة إن هذا الدعم الاستثنائي لتحفيز الشركات الصناعية المسجلة بقاعدة بيانات المركز والمستحقة لخدماته على تدريب وتنمية وتأهيل العاملين بتلك الشركات الأمر الذي سينعكس إيجابياً بشكل مباشر على رفع كفاءة العاملين في الصناعات المصرية ورفع مستوى العملية الإنتاجية لزيادة تنافسية المنتج المصري على المستويين المحلي والدولي.

وأشار إلى أن المركز يقوم حاليا بعقد اجتماعات ولقاءات مكثفة مع مختلف جمعيات رجال الأعمال والمستثمرين منها جمعية مستثمري مرغم وجمعية رجال اعمال بالإسكندرية وجمعيات مستثمري المنطقة الحرة بالعامرية ومستثمري مدينة برج العرب الجديدة ومستثمري دمياط الجديدة والمنطقة الحرة ببورسعيد ومستثمري جمصة والمنصورة.

وأضاف احمد طه ان هذه الزيارات استهدفت التواصل مع المجتمع الصناعي على مستوي الجمهورية للوقوف على أخر المستجدات حول تنفيذ خطط التنمية الصناعية والمعوقات التي تواجه المناطق الصناعية المختلفة، بالإضافة إلى التعرف على افكار ومقترحات الصناع فيما يتعلق بخطة مركز تحديث الصناعة للعام المالي القادم 2014/2015 والجاري إعدادها في الوقت الحالي.

واوضح احمد طه ان الفترة القادمة ستشهد استمرار التواصل مع باقي الجمعيات المستهدفة وخاصة العاشر من رمضان والسادس من اكتوبر إضافة إلى جمعيات محافظات الصعيد كمحافظتي سوهاج واسيوط، لافتا إلى أن المركز يقوم حاليا بإعداد العديد من اللقاءات مع الغرف الصناعية التي تعمل تحت مظلة اتحاد الصناعات المصرية اضافة إلى المجالس التصديرية المختلفة للتعرف على احتياجات هذه القطاعات وتوفير الدعم الفني اللازم لها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الاجتماعات مع هذه الجمعيات اسفرت عن تحديد احتياجات المجتمع الصناعي والتي ارتكزت على حاجة المجتمع الصناعي الي برامج متخصصة لتخفيض تكلفة الانتاج كبرامج الانتاج الرشيق واستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة كالطاقة الشمسية والتركيز على برامج الهندسة العكسية إضافة الي مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة لتوسيع القاعدة الصناعية واهمية مشاركة الشركات الكبيرة في تدريب عمالة الشركات الصغيرة والمتوسطة ونقل خبراتها اليهم للاستفادة منها في تطوير عمليات الانتاج لهذه الشركات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان