إعلان

تفاصيل عرض الاستحواذ على 20'' من هيرمس.. والبورصة تلغي العمليات على السهم

09:15 ص الخميس 05 يونيو 2014

تفاصيل عرض الاستحواذ على 20'' من هيرمس.. والبورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة أن مجلس إدارة الشركة وافق على الاستثمار من خلال تقديم عرض شراء نحو 20 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرمس.

وأوضحت بلتون عبر بيان مرسل لإدارة البورصة المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس أن مجلس إدارة الشركة وافق خلال اجتماعه أمس الأربعاء على تقديم عرض شراء اختياري للهيئة العامة للرقابة المالية يوم الخميس مع مجموعة من المستثمرين وذلك على اسهم رأسمال شركة المجموعة المالية هيرمس القابضة ش.م.م المقيدة بالبورصة المصرية للاستحواذ على عدد 114,6 مليون سهم والتى تمثل نسبة حتى 20 بالمئة من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض.

وأشارت الشركة إلى أن الأسهم المستهدفة بالعرض ممثلة في أسهم محلية و(أو) شهادات إيداع دولية بإجمالي قيمة الصفقة تصل إلى مبلغ وقدرة 1,8 مليار جنيه بسعر 16 جنيه لسهم الشركة المستهدفة، على أن تكون حصة الشركة في عرض الشراء ما يمثل نسبة تصل إلى 1.09 بالمئة من إجمالي أسهم الشركة المستهدفة.

وكانت رويترز قد أوردت في خبر اليوم نقلا عن مصادر لم تسمها أن "بلتون تسعى مع مجموعة مستثمرين من بينهم نجيب ساويرس لتقديم عرض شراء اختياري لنحو 20 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرميس مقابل 16 جنيها للسهم وستكون حصة بلتون من الصفقة واحدا بالمئة والباقي لمجموعة المستثمرين.''

ومن جانبها، قررت إدارة البورصة المصرية إيقاف التداول على أسهم المجموعة المالية هيرمس أمس الأربعاء عقب أنباء الصفقة المحتملة.

كما قررت البورصة في بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية المجموعة المالية هيرمس القابضة بجلسة أمس الاربعاء على أن يكون سعر فتح جلسة اليوم الخميس هو 13.17 جنيه للسهم.

وكان سهم هيرمس قد ارتفع خلال جلسة تعاملات أمس الأربعاء بنحو 2.66 بالمئة، ليصل إلى 13.52 جنيه للسهم، بحجم تداولات تجاوز 2.6 مليون ورقة مالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان