إعلان

الذهب يرتفع بعد خمس جلسات من الهبوط

09:41 ص الأربعاء 04 يونيو 2014

الذهب يرتفع بعد خمس جلسات من الهبوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


نيويورك ولندن - (رويترز):

صعدت اسعار الذهب يوم الثلاثاء للمرة الاولى في ست جلسات مع تراجع اسواق الاسهم بعد أن سجلت سلسلة مستويات قياسية مرتفعة في بورصة وول ستريت.

لكن محللين قالوا إن المعدن النفيس ربما سيظل يواجه ركودا في الجلسة القادمة بسبب الشكوك قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الاوروبي يوم الخميس وانخفاض ضخم في اهتمام المستثمرين بسوق العقود الاجلة.

وارتفع سعر الذهب للبيع الفوري 0.1 بالمئة الي 1245.31 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر التعاملات في سوق نيويورك بعد أن كان هبط في التعاملات المبكرة الي 1240.61 دولار وهو أدنى مستوى له في اربعة اشهر بعد هبوطه على مدى الجلسات الخمس السابقة وهي أطول فترة تراجع في حوالي سبعة اشهر.

وصعدت العقود الآجلة الامريكية للذهب 0.4 بالمئة لتسجل عند التسوية 1244.50 دولار للاوقية.

وانخفضت الاسهم الامريكية يوم الثلاثاء مرتدة عن مستويات قياسية سجلتها في الجلسة السابقة وكذلك اسواق الاسهم العالمية.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة لكنه يبقى قريبا من أعلى مستوى له منذ 13 فبراير شباط.

ومن المتوقع ان يخفض البنك المركزي الاوروبي في اجتماعه يوم الخميس اسعار الفائدة وان يخفض ايضا سعر فائدة ودائع البنوك لديه إلي أقل من الصفر.

ومما زاد من الشكوك استمرار طلب فعلي ضعيف على الذهب في الصين أكبر سوق في العالم.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى انخفض سعر البلاتين للبيع الفوري حوالي 0.3 بالمئة الي 1426.34 دولار للاوقية وسط انباء بان عمال المناجم المضربين عن العمل في جنوب افريقيا -وهي منتج رئيسي- يدرسون عرضا من الحكومة لإنهاء اضرابهم الذي مضى عليه خمسة أشهر. وصعد البلاديوم 0.7 بالمئة الي 835.05 دولار للاوقية

وارتفعت الفضة 0.4 بالمئة الي 18.78 دولار للاوقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان