إعلان

وزير التموين: خطة لفتح فروع للمجمعات الاستهلاكية بكل مناطق مصر

11:12 ص الأحد 29 يونيو 2014

وزير التموين: خطة لفتح فروع للمجمعات الاستهلاكية ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك خطة لفتح فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية في كل مناطق مصر لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة لتعود المجمعات الاستهلاكية الملجأ والملاذ للمواطن في توفير كافة احتياجاته من السلع بجودة عالية وبسعر منخفض.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال افتتاحه مجمعين للسلع الاستهلاكية بعد تطويرهما بالدقي وإمبابة إنه يتم حاليًا تطوير كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والبالغ عددهم حوالي 4 آلاف فرع ومنفذ على مستوى الجمهورية وهي أكبر سلسلة تجارة تجزئة في الشرق الأوسط - على حد وصفه.

وأضاف أنه تم طرح وتكثيف كافة السلع الغذائية وغير الغذائية التي يحتاجها المواطنون وهي معظمها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك في المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة 30 بالمئة.

وأوضح الوزير أنه تم إقامة عدة معارض سلعية في القاهرة وأيضًا في الساحات الشعبية ومراكز الشباب في المحافظات لتوفير ما يحتاجه المواطن خلال شهر رمضان، وأنه يتم دراسة استمرار هذه المعارض طوال العام.

وأكد أن الوزارة تشجع القطاع الخاص مثل القطاع العام في خفض الأسعار حيث هناك عدد كبير من أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت انضم إلى منظومة خفض الأسعار مثل المجمعات الاستهلاكية وذلك تحت مظلة وزارة التموين، وأن ذلك قاد الأسعار إلى الانخفاض.

ولفت الوزير إلى أن تطوير شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة تتضمن تحديثهم بتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين وعرض السلع، وأساليب البيع، وشراء السلع لهذه الفروع من المنتجين والمزارعين مباشرة لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، وأنه سيتم إنشاء خدمات لوجستية لشركتي الجملة لتنشيط تجارة الجملة ونصف الجملة والبيع للمواطنين بأسعار تناسب جميع الدخول وتوفير هوامش ربح عادلة للموردين.

ونوه إلى أنه مع تطوير شركات القابضة للصناعات الغذائية سيتم زيادة دخول العاملين بهذه الشركات إلى الضعف، وأن الشركات المنتجة للعصائر والألبان والمرطبات وغيرها التابعة للشركة القابضة سوف تعود لسابق عهدها وستكون رائدة بمنتجاتها في الأسواق الداخلية والخارجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان