إعلان

إنشاء هيئة لمصايد الأسماك بين مصر و 6 دول مطلة على البحر الأحمر

07:16 م الأربعاء 25 يونيو 2014

إنشاء هيئة لمصايد الأسماك بين مصر و 6 دول مطلة على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - أحمد عمار:

عقدت منظمة ''الفاو'' للأغذية، اجتماع تشاوري بين 7 دول مطلة على البحر الأحمر وخليج عدن على مدار ثلاثة أيام، لبحث الأنشطة المتعلقة بالثورة السمكية ومصائد الأسماك.

وقال بييرو مانيني كبير مستشاري الأسماك بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ''FAO'' خلال مقابلة مع الصحفيين بالقاهرة حضره محرر مصراوي، إنه تم الاتفاق بين السبع الدول ''مصر - الأردن - السعودية - السودان - اليمن - اريتيا - الصومال''، إنشاء هيئة خاصة بالأسماك تقوم بوضع الأهداف والقواعد والتنسيق الدائمة للدول في قطاع الأسماك.

وأوضح أن هدف الهيئة التنسيق بين الدول للحفاظ على المخزون السمكي، حتى لا تتعارض أهداف وأنشطة تلك الدول مع بعضها، فعلى سبيل المثال هناك دولة تمنع صيد الأسماك لاعطاء فرصة للتكاثر في الوقت التي يمثل موسم بدولة أخرى.

وأضاف كبير مستشاري الأسماك بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ''FAO''، أن هدف الهيئة كذلك دعم البحوث المشتركة بين الدول الخاصة بالاستزراع السمكي.

وأشار إلى أنه يوجد هيئة مماثلة بين الدول المطلة على البحر المتوسط منذ فترة طويلة ومصر مشتركة فيها، لافتاً إلى أن هيئة البحر الأحمر للأسماك ستكون مدعومة فنياً من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

ونوه إلى أن الـ7 دول طالبت من الهيئة وضع المسودة الأولى للهيئة للتصديق عليها والالتزام بها، مبيناً إلى أنه لم يتم تحديد أين سيكون مكان الهيئة.

وقال إنه تم الاتفاق على انشاء أمانة عامة للهيئة مكونة من تقنين لتنظيم الأنشطة ومتابعة الالتزام بالاتفاقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان