إعلان

وزير الاستثمار يوافق على إنشاء أكاديمية لمنح الماجستير في إدارة الأعمال`

01:04 م الأربعاء 25 يونيو 2014

وزير الاستثمار يوافق على إنشاء أكاديمية لمنح الماج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قام أشرف سالمان وزير الاستثمار، بزيارة مفاجئة لمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال تفقد خلالها وحدات العمل بالمركز وقاعات التدريب وقاعات الندوات والمؤتمرات ومعامل الحاسب الآلي ومركز النشر الذي يستخدم لإعداد المواد التدريبية ومكتبة المركز.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، ناقش أشرف سالمان والدكتور أشرف إبراهيم مقترحات تطوير المركز ودوره في تقديم الدراسات والمقترحات حول إعادة هيكلة الشركات التابعة لوزارة الاستثمار، بالإضافة إلى دوره في طرح آليات وخطط لتطوير شركات قطاع الأعمال العام للنهوض بأدائها.

وطالب وزير الاستثمار المركز بمعاونة الشركات التابعة للوزارة في إعداد خطة واضحة وتفصيلية لتطوير أداء كل شركة على حدة، مع الأخذ في الاعتبار طبيعة كل شركة ومع مراعاة تطبيق المعايير الدولية في وضع الخطط للشركات.

كما وجه وزير الاستثمار بضرورة زيادة المنح التدريبية التي يقدمها المركز من أجل الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمتدربين بالمركز وزيادة التعاون مع الجهات المحلية والعالمية في مجالات نقل الخبرات والبرامج وضرورة تواجد برامج ودورات يختص وينفرد بها المركز دون غيره من المراكز والمعاهد التدريبية اعتماداً على الإمكانات البشرية التي يتميز بها المركز والموارد المتاحة.

كما وافق أشرف سالمان على إنشاء أكاديمية إعداد القادة لمنح درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وذلك بعد الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات، وناقش مقترح قيام المركز بإجراءات الحصول على تراخيص وعقد اتفاقات شراكة للتعاون والتنسيق مع جامعات عالمية ومعاهد تدريب دولية وبيوت خبرة لتبادل الخبرات والبرامج التدريبية.

وعقد وزير الاستثمار أثناء الزيارة لقاء مع عدد من العاملين بالمركز أكد فيه أن الترويج لمصر يعد من أولويات الوزارة وأن الاستثمار في البشر يعد من أهم العوامل التي ستساعد على تقدم الوطن والوصول لمعدلات النمو المرجوة وأن هذا المركز هو الذراع المسئولة عن التنمية البشرية في الوزارة والجهات التابعة لها.

يذكر أن مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال تم إنشاؤه عام 1989 لمعاونة منظمات الأعمال المصرية والعربية العامة والخاصة في زيادة قدرتها على المنافسة وليكون بمثابة المركز الذي يقدم الدعم التدريبي والاستشاري في مجال اكتشاف وإعداد القيادات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان