إعلان

وزير البترول: أولويتنا تتمثل في ترشيد دعم الطاقة

04:48 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

وزير البترول: أولويتنا تتمثل في ترشيد دعم الطاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية والذي تم إعادة تكليفه في الحكومة الجديدة، إن أهم أولويات وزارة البترول خلال الفترة القادمة هو الاستمرار في تأمين وتوفير احتياجات المواطنين وكافة القطاعات الاقتصادية من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، بما يساهم في تحقيق معدلات التنمية المنشودة ورفع مستوى معيشة المواطنين.

وأضاف المهندس شريف إسماعيل عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن سيتم العمل كذلك على تحسين مناخ الاستثمار لجذب مزيد من الاستثمارات البترولية خاصة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج لزيادة معدلات احتياطيات مصر من الزيت الخام والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى زيادة معدلات الإنتاج المحلي من البترول والغاز والعمل على خفض تكلفتهما.

وشدد على أهمية العمل على ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي والعمل على وصوله لمستحقيه الحقيقيين للحفاظ على ثروات البلاد.

وأشار إلى استمرار العمل على تطوير البنية الأساسية لنقل وتداول الزيت الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي لمواكبة الزيادة في الاستهلاك المحلي.

وشدد وزير البترول على أهمية تطوير الأداء بقطاع البترول والثروة المعدنية والاهتمام بالعنصر البشري وتنمية الكوادر الفنية باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية والعمل على بناء قدرات وطنية ذات كفاءة عالية في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز والثروة المعدنية.

وقال ''إن الفترة الحالية تستلزم مواصلة زيادة جهود العاملين بقطاع البترول لتحقيق الأهداف المنشودة، حيث تستهدف المرحلة القادمة تعظيم الاستفادة من الخامات والمنتجات البتروكيماوية محلياً بدلاً من تصديرها باعتبارها تمثل الصناعة الاستراتيجية لتحقيق الاستغلال الأمثل من موارد مصر من البترول والغاز وتحقيق أعلى قيمة مضافة''.

وأضاف أنه سيتم العمل على كذلك من خلال توظيف تلك الموارد في عمليات إنتاج الخامات البتروكيماوية الاستراتيجية التي تدخل بدورها في العديد من الصناعات والمنتجات النهائية.

وقال ''إن المرحلة القادمة ستشهد تطويراً للاطار التشريعي والهياكل التنظيمية لقطاع الثروة المعدنية لتشجيع تكثيف أنشطة البحث والتنقيب والحد من تصدير الثروات المعدنية في صورتها الخام بإقامة صناعات تعظم من القيمة المضافة من الخامات المستخرجة بهدف زيادة موارد الدولة وزيادة مساهمة الثروة المعدنية في الناتج القومي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان