إعلان

خبير مصري عالمي يتفقد محطة الطاقة الشمسية بالأقصر

12:49 م الأحد 15 يونيو 2014

خبير مصري عالمي يتفقد محطة الطاقة الشمسية بالأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر(مصر) - (د ب أ):

على هامش مشاركته في مؤتمر الاقصر الدولي الأول للطاقة الشمسية تفقد المهندس إبراهيم سمك خبير الطاقة العالمي (من أصل مصري) وأحد أبرز خبراء الطاقة الشمسية بألمانيا يرافقه اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر محطة الطاقة الشمسية الكائنة أعلي ديوان عام محافظة الأقصر .

وتساهم المحطة في توفير 80 كيلو وات كهرباء كل 10 ساعات كما تقوم بتشغيل كهرباء مبني ديوان عام المحافظة وإنارة طريق كورنيش النيل بالكامل باستخدام لمبات ''ليد'' ذات التكنولوجيا الحديثة والموفرة للطاقة .

وبلغت تكلفة المحطة 3 ملايين جنيه فضلا عن قدرتها علي استمرار الكهرباء وعدم انقطاع التيار كما تساهم في تخفيف الاحمال وتوفير مصدر بديل لمحطات الكهرباء التي تعمل بالوقود .

وابدي سمك اعجابه الشديد بالمحطة وأوصي بالتوسع في استخدام الطاقة الشمسية واستغلال هذا المورد الهام في خلق مصادر بديلة ومتجددة للطاقة، وأشاد بأفكار وجهود المهندسين المصريين بشركتي العربية العالمية للبصريات وايزيس للطاقة الشمسية اللتين نفذتا المشروع بخبرات وأفكار مصرية مبتكرة في مجال انتاج الطاقة الشمسية.

وقال محافظ الاقصر إن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ العديد من المشروعات التي تعتزم المحافظة تنفيذها ومنها مشروع ''المدينة الخضراء'' او ما يطلق جرين سيتي .

وكشف المحافظ عن تركيب ثلاث محطات الاولي بمبني ديوان عام محافظة الاقصر وتم الانتهاء منها والثانية بمكتبة مصر العامة والثالثة بمركز المؤتمرات الدولي.

وكانت الأقصر قد شهدت امس ختام مؤتمر الأقصر الدولي الأول للطاقة الشمسية الذي يحمل شعار ''الأقصر مدينة خضراء'' تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري بمشاركة وزارات السياحة والكهرباء والبترول والبيئة والاثار والتعاون الدولي .

وناقش المؤتمر عدة محاور من بينها المشروعات والخطط المستقبلية للطاقة الشمسية في مصر والأقصر بين الحاضر والمستقبل واستراتيجيات تحويل المدن الي مدن خضراء.

وخلص المؤتمر الي عدد من التوصيات اهمها أن تكون الاقصر المدينة المستدامة الخضراء في مصر بحلول عام 2020 كما تم توقيع بروتوكول تضمن عددا من الاهداف في مقدمتها العمل على تحقيق التوصيات الصادرة في المؤتمر ووضع الإطار العام لاستراتيجية التحول لمدينة خضراء في إطار التنمية المستدامة وتفعيل الفكر المستقبلي لاستراتيجيات وسياسات وتشريعات مرنة في هذا المجال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان