إعلان

الزراعة: الحكومة استلمت مليون طن قمح من الفلاحين حتى الآن

06:30 م الثلاثاء 06 مايو 2014

الزراعة: الحكومة استلمت مليون طن قمح من الفلاحين ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم توريد ما يقرب من مليون طن قمح من المزارعين حتى الآن، مؤكداً ضرورة علاج كافة المشاكل الخاصة بتوريد القمح، واستلامه من المزارعين والتيسير عليهم في عمليات التوريد وتسويق المحاصيل الزراعية.

وشدد وزير الزراعة خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء اجتماعاً حضره رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، لبحث المقترحات الخاصة بالتيسير على الفلاحين والمزارعين خلال توريد القمح، على التواصل بين قطاعات الوزارة وهيئاتها المختلفة للتيسير على الفلاحين والمزارعين، حتى يتم توريد أكبر كمية ممكنة من الأقماح هذا الموسم وعلاج كافة المشاكل التي تعوق عملية التوريد وإزالتها فوراً.

وتم خلال الاجتماع تقييم ومتابعة عمليات توريد القمح للشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي بالتعاون مع الجمعيات التعاونية.

وحث أبو حديد المزارعين على الإسراع بتوريد القمح إلى الشون للحصول على العائد المناسب، معرباً عن استعداد كافة الأجهزة المعنية لتيسير عملية التسويق عليهم وحمايتهم من الاحتكار، قائلاً ''هنشتري كل حباية قمح هيجيبها الفلاح''.

وكان أبو حديد صرح في وقت سابق بأن فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي والشون التابعة لها، تعمل طوال أيام الأسبوع بما فيها أجازاتي الجمعة والسبت، بناء على موافقة البنك المركزي لاستلام الأقماح من المزارعين وتسليمهم مستحقاتهم حسب السعر المعلن.

وأشار إلى أنه يتم حالياً العمل على إنشاء 25 صومعة للقمح لمضاعفة الطاقة التخزينية وتقليل الفاقد من المحصول وعدم تأثر الإنتاج.

يذكر أن هناك اتفاقاً مع الإمارات لتمويل إنشاء 25 صومعة جديدة لتخزين القمح بكلفة 2 مليار جنيه (حوالي 290 مليون دولار أمريكي).

وقدمت مصر للجانب الإماراتي التصميمات اللازمة والمناطق المحددة لإقامة هذه الصوامع في 9 محافظات تتميز بوفرة في زراعة محصول القمح في مصر، وتبلغ السعة التخزينية لكل صومعة 30 ألف طن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان