إعلان

عقب انتخابات الرئاسة..لأول مرة منذ شهرين الدولار يستقر أمام الجنيه

06:23 ص الجمعة 30 مايو 2014

عقب انتخابات الرئاسة..لأول مرة منذ شهرين الدولار ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقر الدولار الأمريكي أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الخميس في البنوك للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين بعد الانتهاء من التصويت على الانتخابات الرئاسية أمس الأربعاء وظهور مؤشرات أولية بفوز ساحق للمرشح عبد الفتاح السيسي ليحافظ الدولار على أعلى مستوى في تاريخه في البنوك أمام الجنيه.

وطبقا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي، استقر سعر صرف الدولار بشكل نسبي أمام الجنيه اليوم الخميس مسجلًا 7.1503 جنيه للشراء و7.1804 جنيه للبيع ليسجل مستوى معادل لسعره في السوق السوداء في أواخر شهر يناير بعد انخفاض حاد لها إثر عطاء للبنك المركزي في 27 يناير الماضي.

وأعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس عبر موقعه الإلكتروني أنه باع نحو 37.6 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك في العطاء الدوري رقم 203.

وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال عطاء المركزي 7.1404 جنيه مقابل 7.1403 جنيه أقل سعر مقبول خلال عطاء أمس الأربعاء.

وبدأ سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك حالة من الارتفاع منذ أكثر من شهرين بعد مروره بحالة تتنوع ما بين الاستقرار والانخفاض النسبي لنحو شهرين ونصف.

وارتفع الدولار أمام الجنيه في البنوك خلال هذه الفترة بقيمة 19.03 قرشًا مقارنة بسعره في يوم 24 مارس الماضي بقيمة 6.9901 جنيه للبيع.

ووصل إجمالي ما تم طرحه خلال عطاءات البنك المركزي منذ 30 ديسمبر قبل الماضي وحتى اليوم الخميس بالعطاءات الدورية لبيع الدولار للبنوك إلى 8.58 مليار دولار خلال 203 عطاء دوري، بالإضافة إلى 5.3 مليار دولار في 5 عطاءات استثنائية خلال شهر أبريل قبل الماضي، وشهور مايو وأكتوبر ويناير الماضية، وشهر مايو الحالي ليصل إجمالي ما تم طرحه إلى 13.88 مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعليةاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان