إعلان

التموين: بدء تطبيق نظام بيع الخبز الجديد في المعادي وحلوان السبت

10:20 ص الثلاثاء 27 مايو 2014

التموين: بدء تطبيق نظام بيع الخبز الجديد في المعاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء جميع مواطني مناطق حلوان، والمعادي، وطره، و15 مايو، والتبين، والقاهرة الجديدة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى أقرب مكتب تموين تابع لهم لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صور من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، وشهادات ميلاد الأولاد.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها ستبدأ في تطبيق نظام بيع الخبز المدعم الجديد عن طريق البطاقات التموينية وبطاقات صرف الخبز في هذه المناطق السبت المقبل.

وتخصص وزارة التموين في النظام الجديد 150 رغيفًا شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو عبر بطاقات صرف الخبز بالسعر الرسمي وهو 5 قروش لكل رغيف، ويحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني في نهاية كل شهر ميلادي مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للعيش شهريًا بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وبدأت الوزارة في تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز في بورسعيد في يوم 13 أبريل الماضي، ثم السويس، ثم الإسماعيلية، بينما حدد الوزير مواعيد لصرف السلع المجانية تبدأ من أول الشهر الجديد وحتى اليوم التاسع من نفس الشهر - بحسب ما قال محمود دياب المتحدث باسم الوزارة لمصراوي في تقرير سابق -.

ومن ناحيته، أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين أنه سيتم صرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة لدى الدولة من فروق التكلفة وأسعار السولار وحافز الجودة لأصحاب المخابز المدعمة في هذه المناطق عند بدء تطبيق النظام الجديد فيها.

وأضاف أنه سيتم صرف باقي المستحقات على دفعات قبل نهاية هذا العام وذلك كما تم مع أصحاب المخابز المدعمة في محافظات بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية التي تم التطبيق فيها والتي حققت نجاحًا كبيرًا - على حد وصفه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابيةاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان