إعلان

حماية المستهلك: حل 1086 شكوى متنوعة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية

12:28 م السبت 17 مايو 2014

حماية المستهلك: حل 1086 شكوى متنوعة بالتعاون مع ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطقى عيد:

قام جهاز حماية المستهلك بحل نحو 1068 شكوى متنوعة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية من خلال تكثيف الرقابة علي الأسواق ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري والتدليس أوعدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الأساسية للمستهلك.

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز تمكن من إزالة أسباب 989 شكوى متنوعة وردت للجهاز في مجال السلع التموينية المدعمة، بالتعاون مع الادارة المركزية لشئون الرقابة بوزارة التموين.

وأضاف يعقوب عبر بيان لجهاز حماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن جهود التعاون مع قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين لحل شكاوى المستهلكين قد أسفرت كذلك عن التحقيق في عدد 373 شكوى ضد بعض المخابز واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين في بعضها لعدم إلتزامهم بالمواصفات المقررة لانتاج الخبز المدعم.

وأوضح أن نحو 79 شكوى كانت ضد بعض محطات تمويل السيارات تدور حول تصرفها في كميات البنزين و السولار المنصرفة لها بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى ازالة أسباب 308 شكوى ضد بعض البدالين التموينين بالمحافظات تمثلت في عدم إصدار فواتير وشكاوى بشأن المقررات التموينية.

كما تم إزالة أسباب 229 شكوى ضد بعض مستودعات اسطوانات البوتاجاز لبيعها الاسطوانات بسعر أعلى من السعر المقرر .

ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588من خط أرضي، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ولفت البيان إلى أن الجهاز أعد استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان