إعلان

حكومة محلب تنفذ خطط السيسي بشأن البطالة والكهرباء

06:43 م الخميس 15 مايو 2014

حكومة محلب تنفذ خطط السيسي بشأن البطالة والكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

على غرار ما قامت به وزارة الكهرباء والطاقة بطرح مبادرة استخدام اللمبات الموفرة ''الليد'' بعد تصريحات المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي عن استخدامها، تقوم وزارة التموين بتبني تنفيذ أحد أفكار السيسي لحل مشكلة البطالة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بينها وبين الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الأهلي المصري اليوم الخميس لتوفير قروض لـ 2000 سيارة متنقلة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية ومنها الخضر والفاكهة، والبوتاجاز، والمخبوزات، والبقالة الجافة، وغيرها، وتوفر 6 آلاف فرصة عمل دائمة (كل سيارة 3 فرص).

وكان السيسي أعلن رؤيته لحل أزمة البطالة في مصر في أحد البرامج الحوارية منذ أكثر من أسبوع والتي تلخصت في اتجاه الدولة لتوفير وسائل بيع صغيرة للشباب، في إطار الاهتمام بالمشروعات الصغيرة.

وقال السيسي إن الدولة سوف توفر 1000 سيارة للشباب خلال شهر من بداية توليه الرئاسة في حالة نجاحه في الانتخابات عبر تمويل من البنوك لشراء هذه السيارات، مع توفير منتجات غذائية لثلاثة أشخاص لكل سيارة، ليقوموا ببيع هذه المنتجات في أسواق السلع الغذائية والأماكن التي تحتاج هذه السلع.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت عن مبادرة تحت عنوان ''ابدأ بنفسك تناشد من خلال المشتركين بضرورة استبدال المصابيح غير الموفرة للطاقة بمصابيح موفرة تباع في الأسواق تحت اسم ''LED''، والتي تعمل بتكنولوجيا الصمام الثنائي الضوئي وذلك بعد أيام قليلة من تصريحات للسيسي عن ضرورة استخدام اللمبات الموفرة التي قد توفر حوالي 4 آلاف ميجا وات - على حد قوله -.

وقال السيسي في نفس البرنامج الحواري إن هناك تقريباً 25 مليون وحدة سكنية، مشتركة في وزارة الكهرباء وبإضافة المحال التجارية يصل عددها إلى 29 مليون مشترك تستهلك 46 بالمئة من الطاقة المنتجة في مصر، وإن حجم استهلاك المصابيح في المنازل يصل إلى 6 آلاف ميجا وات، لذلك سيتم الاستعانة بمعدات إضاءة يصل حجم توفيرها على مستوى المستهلكين بدلاً من 25 وات لـ 3 وات للمصباح الواحد''

وأضاف أن ذلك يعني أنه يمكن توفير ما لا يقل عن أربعة آلاف ميجا وات، وبتوفيرها يمكن زيادة طاقة عمل المصانع بـ 4 آلاف ميجا وات، ويمكن توفير تكلفة الوقود للمحطات ليتم دفعه في شراء منتجات بترولية أو غاز أو فحم من السوق بالعملة الحُرّة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية في يومي 26 و27 من شهر مايو الحالي والتي ينافس فيها حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي السيسي على المنصب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان