إعلان

مصري يفوز بمسابقة لصندوق النقد الدولي حول الإصلاح الاقتصادي

03:27 م الثلاثاء 13 مايو 2014

مصري يفوز بمسابقة لصندوق النقد الدولي حول الإصلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي فوز شاب مصري وثلاثة شباب آخرين من الأردن ولبنان واليمن في مسابقة الصندوق التي تقدم لها 53 شابًا، والخاصة بتقديم أطروحات وحلول واقعية من وجهة نظرهم للإصلاح الاقتصادي على مدى العشرين عامًا المقبلة.

وقالت الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن لاجارد قامت بتسليم شهادات تقدير للفائزين الأربعة الذين من ضمنهم الشاب المصري محمد رضا عضو الجمعية وذلك على هامش مؤتمر (بناء المستقبل.. الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي) الذي يواصل أعماله في عمان بحضور رئيس الوزراء الأردني.

وأضافت أن محمد رضا فاز بالجائزة على خلفية تقديمه ورقة عمل إلى صندوق النقد تتضمن مجموعة من الحلول وآليات التنفيذ بشأن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتكون بمثابة مشروعات كثيفة العمالة، بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال لدى الشباب.

وقال إن من بين الحلول التي تقدم بها إلى الصندوق هي إعادة هيكلة المنظومة التعليمية كي تتناسب مع احتياجات سوق العمل الحالي، والانتقال بالمهن الحرفية من الاقتصاد غير الرسمي إلى الرسمي عبر تطويرها ودمج الموهبة مع التعليم وتوفير مشروعات فردية متناهية الصغر.

وأضاف رضا أنه أكد في ورقته على ضرورة إعادة هيكلة التشريعات الاقتصادية والمنظومة الضريبة وتحقيق الاستقرار السياسي وتوفير البنية التحتية، مشيرًا إلى أن أطروحاته والثلاثة الآخرين لاقت إقبالًا وتجاوبًا من الصندوق والجميع، وأنه سيتم الاستعانة بهم في المشروعات المستقبلية له - على حد تعبيره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان