إعلان

''أليانز - مصر'': ندير أصول لتأمينات الحياة بقيمة 4.2 مليار جنيه

05:49 م الأربعاء 16 أبريل 2014

''أليانز - مصر'': ندير أصول لتأمينات الحياة بقيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أودو كروجر رئيس مجلس إدارة شركة أليانز مصر للتأمين والرئيس التنفيذي، إن الشركة تأثرت بالأحداث التي شهدتها مصر خلال ( يونيو - يوليو - أغسطس)، بسبب التوترات السياسية التي شهدتها البلاد.

وأضاف رئيس مجلس إدارة أليانز خلال مؤتمر صحفي حضره محرر مصراوي اليوم الأربعاء، أن أبرز القطاعات التي تأثرت بالأحداث السياسية التي شهدتها مصر التأمين على الممتلكات حيث لم تستطع الشركة بيع أي من منتجاتها خلال هذه الفترة، لافتاً إلى أنه لم يكن هناك اهتمام لدى الأفراد بشراء المنتجات التأمينية.

وأكد أنه على الرغم من تأثر الشركة خلال الثلاثة أشهر من 2013 إلا أنها استطاعت أن تحقق نمو خلال العام بنسبة 8 بالمئة مقارنة بعام 2012، معرباً عن أمله في أن تستطيع الشركة أن تحقق نجاح بشكل أكبر خلال العام الحالي 2014.

وأشار إلى أن الشركة استثمرت نحو 6 مليون دولار في قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال الربع الأول من العام الحالي، من أجل العمل على تقديم خدمات ألينز مصر التأمينية عبر الانترنت وإضفاء الطابع الرقمي، وكذلك استطاعة العملاء دفع الاقساط من خلال الانترنت.

ولفت إلى أن أليانز سوف تقوم بتأسيس شركة قابضة خلال 2015 على الأرجح، منوهاً أنه تم تأسيس شركة إدارة خلال الأسبوع الماضي كأول خطوة في الاتجاه إلى تأسيس شركة قابضة.

من ناحية أخرى، قال رئيس مجلس إدارة إلينز أن الشركة سوف تقوم بتقديم بوليصة تأمين طبي في السوق المصري، لافتاً إلى أنه سيتم طرحها في السوق خلال شهر يوليو بعد الحصول على الموافقة.

وأوضح أنها عبارة عن بوليصة تأمين صحي دولي داخل وخارج مصر، سيتم استخراجها لـ6 أمراض فقط، منوهاً إلى أن البوليصة تتيح إمكانية الحصول على خبراء حول العالم وإحالتهم إلى مستشفيات دولية وإعطاء استشارات حول الأفضل للعميل طبياً.

وقال إن شركة إليانز تعتبر أكبر شركات خاصة تعمل في مجال التأمين بمصر، وتأتي في المركز الثاني في السوق المصري بعد مصر للتأمين، مبيناً أن حصة الشركة في السوق مابين 20 و 19.9 بالمئة.

وأضاف أن إجمالي الأصول التي تديرها إليانز للتأمين في 2013 تقدر بنحو 945 مليون جنيه، بينما تبلغ الأصول التي تديرها أليانز لتأمينات الحياة - مصر تقدر بنحو 4.2 مليار جنيه خلال 2013.

ولفت إلى أن إجمالي الأقساط خلال العام المالي 2013 لأليانز للتأمين - مصر تقدر بنحو 238 مليون جنيه، فيما تبلغ إجمالي أقساط أليانز لتأمينات الحياة - مصر نحو 1085 مليون جنيه خلال 2013.

وأعرب عن تفاؤله بسوق التأمينات في مصر خلال الفترة المقبلة مع استطاعة الدولة تحقيق خطوات في اعادة الأمن العام، منوهاً إلى أن أبرز مايتأثر به سوق التأمينات في مصر بالتضخم.

وطالب بأحداث تغيرات كبيرة في قانون التأمينات بمصر، متوقعاً أن لا يحدث على الأجل القريب حتى بعد الانتخابات البرلمانية نتيجة انشغال البرلمان بقوانين وأحداث أخرى، حسبما قال.

وأوضح أن أبرز عيوب قانون التأمينات في مصر قانون رقم (10) حيث لا يوضح طبيعة الرخصة التي تحتاجها إصدار التأمينات الطبية، لا فتاً إلى أن شركات التأمين في مصر عندما تريد إصدار بوليصة طبية تقوم بعمل خدعة من خلال إصدارها برخصة الممتلكات أو تأمين على الحياة

ولفت إلى أن الشركة قامت بفتح مكاتب لها في مدينة شرم الشيخ والغردقة، كما ستقوم إليانز مصر بافتتاح فرعاً متكاملاً يقوم بتجميع كل خدماتها التأمينية بالإسكندرية في مبنى واحد، حيث من المتوقع افتتاحه منتصف العام الحالي.

وفي نفس السياق، قال رئيس مجلس إدارة إليانز مصر إن الشركة تقوم حالياً بمراجعة دقيقة لعدد من منتجات التأمين متناهي الصغر، وهو مايتيح تقديم الخدمات التأمينية لمحدودي الدخل والاستفادة من التغطيات التأمينية المتنوعة، منوهاً إلى أن الشركة تستهدف فتح أفرع لها في الأقصر وأسوان لتقديم خدمات متناهية الصغر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان