إعلان

''بركليز مصر'' يدعم 8 مشروعات بـ890 ألف جنيه

06:13 م الأحد 13 أبريل 2014

''بركليز مصر'' يدعم 8 مشروعات بـ890 ألف جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال بنك بركليز - مصر، أنه أنفق نحو 890 ألف جنيه، على مسابقة ''الابتكار الاجتماعي للتوظيف''، منذ أن بدء منذ 18 أشهر، بالتعاون مع مؤسسة نهضة مصر المحروسة.

وأوضح بيان للبنك تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأحد، أنه سلم نحو 8 جوائز في مسابقة ''الابتكار الاجتماعي للتوظيف'' في إطار البحث عن المبادرات الجادة من الشباب الذي يفكر في تطوير نفسه وإيجاد فرص عمل حقيقة.

وقال محمد شريف عضو مجلس الإدارة ورئيس القطاع المالي ببنك باركليز مصر''أن باركليز مصر يشعر بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الشباب الباحثين عن العمل الجاد بعيداً عن الوظائف التقليدية، تلك المسؤولية أوجبت علينا إنفاق 890 ألف جنيه على المبادرة منذ أن بدأت من 18 أشهر إيماناً من البنك بدوره فى المساهمة في حل مشكلة البطالة ودعم الاقتصاد المصرى''

وأضاف أنه فاز بالجوائز 8 مبادرات مجتمعية من القاهرة وأسوان وقنا والإسكندرية فى مجالات الزراعة والحرف اليدوية وإعادة التدوير والخدمات اللوجيستية، مما سيساعد في تدريب وتوظيف 250.000 سيدة بشكل غير رسمي في خدمات التدبير المنزلي والنظافة وصنع الأثاث والمصنوعات اليدوية وتوظيف النساء فى مشاريع حرفية في صعيد مصر.

ومن جانبه، أوضح لؤي الشواربي رئيس مؤسسة نهضة المحروسة'' تلقت المسابقة 200 طلب منذ يونيو الماضي من الشباب الذين يفكرون في خلق فرص عمل لأنفسهم، وكان من المقرر أن يحصل على الجائزة 7 فائزين فقط، ونظرا لجودة الأفكار ودرجة الابتكار العالية من جميع المتقدمين تم اختيار 8 فائزين''.

وأشار بيان البنك أن المسابقة انطلقت في شهر ديسمبر من العام الماضي، وتلق 262 طلباً بحلول شهر يناير 2014 وتم تصفية المتسابقين إلى 31 فريقا ثم 17 فريقاً بعد حضورهم لبرنامجين مكثفين لتخطيط الأعمال الاجتماعية وتم إختيار8 فائزين من قبل لجنة تتألف من محكمين من بنك باركليز مصر ومؤسسة نهضة المحروسة وأوتاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان