إعلان

وزير المالية يستعرض التطورات الاقتصادية بمصر أمام صندوق النقد والبنك الدولي

02:05 م الجمعة 11 أبريل 2014

وزير المالية يستعرض التطورات الاقتصادية بمصر أمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

قال هاني قدري دميان وزير المالية، إنه على لجنة العشرة - التي تضم دولا إفريقية- وضع أهداف استراتيجية محددة تتبناها الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة، من أجل دعم مشاركة افريقيا في المحافل الدولية واسماع صوتها بشكل أكثر وضوحاً عند وضع السياسات الدولية لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

وبحسب بيان صادر من وزارة المالية، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الجمعة، طالب وزير المالية -خلال مشاركته بالاجتماع الوزاري لدول لجنة العشرة الافريقية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن-، اللجنة بتبني ومتابعة الخطوات التنفيذية المطلوبة لتمثيل افريقيا ضمن مجموعة العشرين بجانب منحها مقعد إضافي بمجلس إدارة صندوق النقد الدولي على ألا يكون ذلك على حساب إحدى الدول النامية أو الناشئة الأخرى.

وأوضح وزير المالية عبر البيان، أن الاجتماع ناقش كذلك تطورات الاقتصاد العالمي وتأثيراتها المحتملة على الدول الافريقية، حيث بينت المناقشات تراجع متوسط معدل النمو في افريقيا العام الماضي إلى 3.7 بالمئة مقابل 6.8 بالمئة في عام 2012 نتيجة الأوضاع المالية الدولية التي قيدت حركة النمو في القارة إلى جانب ضعف الطلب في عددا من الأسواق الناشئة.

وأضاف أن تقديرات بنك التنمية الافريقية تشير إلى زيادة معدلات النمو إلى 4.8 بالمئة في العام الحالي مع ارتفاعها إلى 5.8 بالمئة عام 2015 بفضل الارتفاع المتوقع في الطلب المحلي بالقارة السمراء، إلى جانب زيادة تدفقات الاستثمارات الاجنبية على دول القارة.

وأشار البيان أنه من المقرر أن يشارك وزير المالية في اجتماعات مجموعة الأربعة وعشرين التي ترأس مصر دورتها الحالية، بالاضافة إلى عقد عدة اجتماعات مع كبار المسئولين بالبنك الدولي.

وسوف يلقي وزير المالية كلمة أمام المجلس الاطلنطي وهو أحد المراكز الدولية الكبرى للدراسات وصنع القرار، ويمثل إحدى المنتديات المهمة حول القضايا الدولية، حيث سيعرض الوزير للتطورات السياسية والاقتصادية في الجلسة الخاصة عن مصر خلال الفترة الراهنة والافاق المستقبلية للاقتصاد المصري.

كما سيلتقي الوزير مع أعضاء الغرفة التجارية الامريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي، إلى جانب المشاركة في الجلسة الخاصة عن مصر ضمن مؤتمر تنظمه إحدى بنوك الاستثمار العالمية، كما سيعقد وزير المالية ايضاً عدة لقاءات ثنائية مع كبار المسئولين المشاركين باجتماعات الربيع بالاضافة إلى مسئولي بنك الاستثمار الأوروبي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان