إعلان

وزير التخطيط يعرض في واشنطن خطة مستقبل مصر الاقتصادي

09:02 ص الجمعة 11 أبريل 2014

وزير التخطيط يعرض في واشنطن خطة مستقبل مصر الاقتصا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قدم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي، الذي يزور واشنطن حاليًا، شرحًا للتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، والخطوات التي بدات الحكومة في تنفيذها لتجاوزها.

وقال العربي، خلال ندوة أقامها معهد الشرق الأوسط بواشنطن الليلة الماضية، إن استعادة الاستقرار السياسي مازال يمثل التحدي الأكبر الذي يواجه مصر، مشيرًا إلى أن الاستقرار السياسي شرط أساسي لاستقرار الاقتصاد.

واكد الوزير، أن مصر تسير في الطريق الصحيح بعد وضع دستور جديد ينص على تخصيص 10 بالمائة من إجمالي الناتج القومي أي مايوازي 140 مليار جنيه، للتعليم والرعاية الصحية والبحث العلمي.

وأعلن العربي، عن البدء في يناير الماضي في إعداد استراتيجية اقتصادية شاملة لمصر 2015-2030 يبدأ العمل بها بحلول نهاية ديسمبر القادم.

وقال الوزير، إن الحكومة الحالية لن تدخل في أي مفاوضات مع صندوق النقد الدولي حول الحصول على قرض جديد، إذ أنها تفضل ترك هذا الأمر للحكومة المنتخبة القادمة، غير أنه أكد أن الحكومة تعمل حاليًا على إجراء إصلاحات هيكلية خاصة في ترشيد دعم الطاقة وزيادة الموارد الضريبية، التي تمثل حتى الآن 15 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي.

وجدد الوزير تأكيده على جدية الحكومة في اتخاذ خطوات تدريجية لإصلاح منظومة دعم الطاقة، والتي من المقرر أن تبدأ قبيل انتخابات الرئاسة في مايو القادم.

وعن المنظمات غير الحكومية الأمريكية العاملة في مصر، قال الوزير إن ثمة اتفاق تم التوصل إليه بصورة عامة مع الأمريكيين لفتح صفحة جديدة مع تلك المنظمات على أساس الاحترام المتبادل، مشيرًا إلى أن عمل المنظمات غير المرخصة غير مسموح به وفقا للقانون المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان