إعلان

صندوق النقد الدولي يطالب العالم بتخفيض الإنفاق وتقليص الديون

06:16 م الخميس 10 أبريل 2014

صندوق النقد الدولي يطالب العالم بتخفيض الإنفاق وتق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

كشف صندوق النقد الدولي أن تحركات السياسة مؤخرا ساهمت في تحقيق درجة كبيرة من الاستقرار في نسب الدين العام في معظم الاقتصادات المتقدمة.

وأضاف تقرير أصدره الصندوق بعنوان ''الراصد المالي''، أنه على الحكومات أن تعمل على إصلاح الانفاق العام لتخفيض نسب الدين وفي نفس الوقت لتعزيز آفاق النمو على المدى الطويل.

وأكد التقرير أن العجز في اقتصاديات الأسواق الصاعدة تعد أعلى بكثير من مستوياتها السابقة، خاصة وأن معظم هذه البلدان فضلت تأجيل التصحيح المالي في عام 2014 إلى وقت لاحق.

وتابع التقرير أن اختلالات المالية العامة بهذه البلدان قد يؤدي إلى تراجع إقدام المستثمرين على المخاطرة وزيادة تقييد أوضاع التمويل إلى تدهور وضع الدين العام في معظم هذه البلدان، إلا أن الاصلاحات المالية العامة ذات التصميم الجيد قد يمكنها تعزيز ثقة المستثمرين وتعمل على تقوية شبكات الأمان الاجتماعي ودعم الإذخار المحلي لدى الاقتصادات التي تآكلت فيها المدخرات.

وحدد التقرير مجموعة من النقاط الاساسية اللازمة لفعالية مصالح الانفاق بهذه البلدان، أهمها ضمان استمرارية القدرة على تحمل الإنفاق الاجتماعي وأجور القطاع العام وتحسين كفاءة الانفاق على بعض المجالات مثل التعليم وعمليات الاستثمار العام مما يعمل على تيسير تلبية الاحتياجات في مجال البنية التحتية وأخيرا انشاء مؤسسات تدعم مراقبة الانفاق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان