إعلان

النقل: تطوير المنطقة الأولى لميناء الاسكندرية بـ28 مليون جنيه

04:29 م السبت 08 مارس 2014

النقل: تطوير المنطقة الأولى لميناء الاسكندرية بـ28

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، إن المرحلة الأولى لتطوير ميناء الإسكندرية، كلفت نحو 28 مليون جنيه.

وأوضح ''الدميري''، عبر بيان لوزارة النقل، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، -أثناء تفقده تطوير المنطقة الأولى لميناء الإسكندرية- أنه تم تطويرالأرصفة البحرية، وإنشاء رصيف ستائر لوحية بطول 114 متراً، وبه جميع المستلزمات من حمامات مطاطية ( فنادر )، وحلقات ومدافع رباط وسلالم بحاري، كما تم إعادة تأهيل الأرصفة الأربعة بأطوال حوالى 500 متر وعمق 5 أمتار.

وأضاف الدميري، أنه تم إنشاء الساحة خلف الرصيف المنشأ من الستائر اللوحية بمسطح حوالي 4000 م2 وإعادة تأهيل الساحات حول الحوض الجاف بمسطح حوالي 9000 م، كما تم تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية بالميناء وذلك بتطوير القزف الميكانيكي من خلال رفع كفاءة وتأهيل عربة القزف الميكانيكى والأسوار الحالية المحيطة بساحة القزف والحوض الجاف، حيث تم معالجة تسرب المياه إلى الحوض الجاف، كما تم إنشاء غرفة لعدد 2 محول كهرباء بطاقة كلية قدرها 2 ميجا وات.

كما تم تجديد أعمال شبكات المياه العذبة ومياه الحريق والصرف الصحي وشبكة الكهرباء بضغطيها المتوسط والمنخفض، وشبكة الإنارة والتليفونات بالإضافة إلى شبكة المعلومات.

وشدد وزير النقل، على ضرورة دراسة التشريعات والقرارات المنظمة لحركة التجارة الداخلية والخارجية، والعمل على تعديل بعضها حتى يتواكب مع التشريعات العالمية، والأخذ في الإعتبار قطاع النقل البحري، الذي يعد أهم مصادر الدخل القومي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان