إعلان

وزير الكهرباء: عرض دراسة بشأن الدعم على مجلس الوزراء

04:54 م الخميس 06 مارس 2014

وزير الكهرباء: عرض دراسة بشأن الدعم على مجلس الوزر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الخميس إن الوزارة ستقوم بطرح تصور لتشريع ينظم فتح الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في مجال طاقة الرياح في القريب العاجل، مشيرًا إلى أن هناك دراسات قائمة حاليًا بالفعل بقطاع الكهرباء.

وتابع شاكر في بيان له اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن توليد الكهرباء من طاقة الرياح في مصر وصل إلى 540 ميجاوات، متمنيًا أن ترتفع الطاقة المنتجة لتصل إلى ما بين 5000 و6000 ميجاوات بعد فتح الفرصة أمام القطاع الخاص.

وأشار إلى أن إجمالي الطاقة الكهربائية المطلوبة في مصر خلال الـ40 عامًا القادمة ستصل إلى 150 ألف ميجاوات تقريبًا، مقابل حوالي 31 ألف فقط في الوقت الحالي، منوهًا إلى أن ذلك يحتاج إلى استثمارات هائلة لن تستطيع الدولة وحدها توفيرها، ولذلك يجب تشجيع القطاع الخاص سواء المحلي والأجنبي للاستثمار في مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.

وأوضح شاكر أنه سيتم عرض دراسة بخصوص دعم أسعار الكهرباء على مجلس الوزراء، مؤكدًا أن الدراسة تأخذ في الاعتبار الفقراء ومحدودي لوصول الدعم لمستحقيه، ولكنها تتضمن رفع الدعم عن الأغنياء والقادرين كلياً وحصولهم على الكهرباء بتكلفتها على الأقل، وهذا يساعد على تقديم خدمة أفضل للجميع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان