إعلان

مصر تتطلع لدخول الصين قائمة أكثر 10 دول استثمارًا بها

04:52 م الثلاثاء 04 مارس 2014

مصر تتطلع لدخول الصين قائمة أكثر 10 دول استثمارًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور حسن فهمي رئيس هيئة الاستثمار إن مصر تتطلع إلى أن ترقى العلاقات الاستثمارية والاقتصادية مع الصين إلى المستوى ''المتميز'' الذي تتسم به العلاقات السياسية والشعبية، كما تتطلع إلى أن تصبح الصين ضمن قائمة الدول العشر الأكثر استثمارًا في مصر خلال السنوات القليلة القادمة.

وأشارت وزارة الاستثمار في بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى فهمي أضاف خلال استقباله لوفد يضم عددًا من رجال الأعمال الصينيين وممثلي 23 شركة صينية اليوم أن الاستثمارات الصينية في مصر تبلغ حاليًا ما يقرب من نصف مليار دولار فقط، بينما يبلغ عدد الشركات الصينية العاملة في مصر 1190 شركة تعمل في مجالات الصناعة، والبناء والتشييد، وغيرها من المجالات المهمة.

وأكد على عمق العلاقات الثنائية والتاريخية الوثيقة التي تجمع بين الدولتين على المستويين الحكومي والشعبي مشيدًا بموقف جمهورية الصين الشعبية الداعم لمصر على مدار تاريخ العلاقات الثنائية، وخاصةً خلال المرحلة الأخيرة، وكذا دعمها لرغبة الشعب المصري في الحصول على حياة أكثر استقرارًا من الناحية السياسية والاقتصادية - على حد وصفه -.

وأوضح فهمي أنه على الرغم من عملية التحول التي تمر بها مصر خلال المرحلة الحالية، إلا أن القطاعات الاقتصادية نجحت في تحقيق نمو ملموس خلال الفترة الماضية، كما أن الحكومة المصرية نجحت في وضع خطة عاجلة من شأنها تنشيط الإنتاج والتنمية، وذلك عن طريق تطبيق عدد من سياسات الإصلاح الهيكلية، مع تحديد وبلورة الفرص الاستثمارية المتاحة ودعم المستثمرين ومضاعفة الخدمات المقدمة إليهم - على حد وصفه -.

وأشار إلى توجه الدولة نحو إقرار عدد من السياسات وتعديل قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، وكذا البدء في تفعيل نظام التراخيص المؤقتة، بالإضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والترويج لعدد من المشروعات القومية ذات القيمة الاستراتيجية العالية لمصر وفي مقدمتها مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع التنمية حول طريق الصعيد - البحر الأحمر.

ومن جانبهم، وجه المشاركون في الوفد الصيني الشكر لوزارة الاستثمار على ما تولياه من اهتمام بالاستثمارات الأجنبية بذات القدر من العناية والاهتمام الذي تقدمه للاستثمارات المصرية، مؤكدين عزم مجتمع الأعمال الصيني تنشيط العلاقات الاستثمارية مع مصر، وضخ العديد من الاستثمارات الصينية الجديدة في السوق المصرية، بما يصب في صالح اقتصاد الدولتين.

وحضر اللقاء نيفين الشافعي مساعد وزير الاستثمار، والوزير المفوض محمد داوود رئيس جهاز التمثيل التجاري، ونخبة من كبار مسئولي الهيئة العامة للاستثمار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان