إعلان

التموين: أسواق مجمعة بأسعار التكلفة بالمناطق الأعلى كثافة والأكثر احتياجا

11:52 ص الخميس 20 مارس 2014

التموين: أسواق مجمعة بأسعار التكلفة بالمناطق الأعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين تقوم حاليًا بدراسة الأحياء الأعلى كثافة سكانية والأكثر احتياجًا والأقل دخلًا لإقامة أسواق مجمعة بها لطرح كافة السلع والخضروات بأسعار التكلفة.

وأشارت الوزارة خلال بيان لها اليوم الخميس إلى أن الوزير أكد عقب اجتماعات منفصلة مع كل من اثنتين من كبرى الشركات العالمية في مجال الأغذية وأصحاب السلاسل التجارية، وممثلين عن منتجي الألبان ومشتقاتها أن الشركات العالمية والسلاسل التجارية والمنتجين سيقومون خلال الفترة القادمة بتطوير محلات البقالة التموينية البالغ عددها حوالي 25 ألف بقال تمويني لرفع كفاءتهم وتحويلهم إلى سلاسل تجارية صغيرة.

وأوضح أنه سيتم طرح كافة السلع بهذه المحلات بأسعار مخفضة بنسبة 25 بالمئة عن الأسواق وذلك بعد توقيع بروتوكول ثلاثي بين محلات البقالة التموينية وهذه الشركات والسلاسل والمنتجين والاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال الوزير إن تنفيذ هذا المشروع سيؤدي إلى استقرار الأسعار وتوفير الآلاف من فرص العمل، مشيرًا إلى أن القوة الشرائية للمواطنين المترددين على محلات البقالة حسب الاستراتيجية الجديدة ستصل إلى 500 مليون جنيه شهريًا.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الاتحاد العام للغرف التجارية على إرسال نشرة لوزارة التموين أسبوعيًا تتضمن أسعار السلع التي ارتفعت بشكل غير مبرر، وسيتم بحث أسباب هذا الارتفاع مع المنتجين للعمل على إحداث توازن في أسعار هذه السلع والعودة إلى السعر الطبيعي وذلك بشكل اتفاقي وليس إجباري.

وأشار الوزير إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين طرح أراضٍ للمستثمرين بأسلوب حق الانتفاع في محافظات الدقهلية، والغربية، وبني سويف، والبحيرة لإقامة أسواق وسلاسل تجارية بهدف زيادة فرص العمل، وإنشاء أسواق متطورة، وتوفير السلع بكميات كبيرة مما يؤدي إلى انخفاض أسعارها، وتدعيم منظومة التجارة الداخلية.

وشهد الاجتماعات التي عقدها الوزير الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس الرقابة والتوزيع بالوزارة، وقيادات الوزارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان