إعلان

عبد النور يجتمع بقيادات الاستثمار لمعرفة التحديات التي تواجه الشركات بمصر

04:26 م الأحد 02 مارس 2014

عبد النور يجتمع بقيادات الاستثمار لمعرفة التحديات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار اجتماعًا صباح اليوم الأحد مع قيادات وزارة الاستثمار للتعرف على أهم التحديات التي تواجه الشركات المستثمرة في مصر، وكذا أهم الفرص المتاحة وسبل ترويجها وتسويقها داخليًا وخارجيًا.

وقال الوزير خلال بيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن اجتماعه بقيادات الوزارة يأتي في إطار الإعداد لوضع رؤية وتصور شامل لتفعيل الخريطة الاستثمارية لمصر، والاستفادة من الإمكانات المتاحة سواء داخل وزارة الاستثمار أو في وزارة التجارة والصناعة، لوضع خطة تسويقية تتضمن الترويج الفعال لكافة الفرص الاستثمارية في مختلف الأسواق.

ولفت إلى أنه تم تكليف جهاز التمثيل التجاري بالقيام بالترويج لكافة الفرص، وذلك من خلال المكاتب التجارية المنتشرة في مختلف دول العالم.

وأشار عبد النور إلى أن الاجتماع تناول أيضًا أهمية إحياء مبادرة ''إرادة'' لتنقية التشريعات واللوائح المنظمة للأعمال والاستثمار في مصر، وذلك بهدف خلق المناخ المناسب لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للسوق المصرية، منوهًا إلى أن ربط وزارات التجارة والصناعة والاستثمار في وزارة واحدة جاء بهدف تعظيم الاستفادة من كافة الأجهزة التابعة للوزارات الثلاثة.

وأوضح أنه سيعقد اجتماعًا موسعًا مع كافة القيادات والعاملين بوزارة الاستثمار مطلع الأسبوع المقبل، عقب عودته من زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن، للتعرف على رؤاهم لتنمية وتطوير قطاع الاستثمار خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار، ونيفين الشافعي مساعد وزير الاستثمار، وشريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ومحمد داوود رئيس جهاز التمثيل التجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان