إعلان

القائم بالأعمال الأمريكي بالقاهرة: مصر لديها فرص استثمار هائلة على المدى الطويل

08:50 ص الجمعة 14 مارس 2014

القائم بالأعمال الأمريكي بالقاهرة: مصر لديها فرص ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

أكد القائم بالأعمال الأمريكي لدى مصر مارك سيفرز أن مصر شهدت تقدما هاما خلال الفترة الماضية، حيث تم إجراء الاستفتاء على الدستور الجديد، ويتم العمل حاليا على انجاز الانتخابات الرئاسية، يليها انتخابات برلمانية.

وقال سيفرز - في كلمة ألقاها في المنتدى الثاني السنوي للسفراء الأمريكيين لدى الدول العربية والذي عقد بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن- إن مصر لديها فرص استثمار هائلة على المدى الطويل، إذ أنها سوق كبير، وبوابة للتجارة العالمية.

وأشار إلى أن رجال الأعمال الأمريكيين في انتظار نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستئناف خططهم الاستثمارية في مصر، مضيفا أن المنتجات الأمريكية المختلفة تتمتع بسمعة طيبة في الأسواق المصرية بما في ذلك الصناعات الدفاعية.

وشدد على أن الولايات المتحدة ما زالت شريكة لمصر، وأن بلاده على استعداد لمساعدة الشركات الأمريكية للمساهمة في تدعيم العلاقات التجارية والاستثمارية مع مصر.

يذكر أن المنتدى الذي نظمته غرفة التجارة العربية الأمريكية الوطنية يهدف إلى إيجاد سبل توسيع حجم التجارة والاستثمار بين الدول العربية والولايات المتحدة لتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل.

ووفقا لدراسات غرفة التجارة تتضاعف الصادرات الأمريكية للعالم العربي كل 4 سنوات إذ بلغت 70 مليار دولار عام 2013 لتسجل أعلى معدل لها، وسط توقعات أن تصل الصادرات الأمريكية للدول العربية إلى 175 مليار دولار عام 2018 .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: