إعلان

وزير الاستثمار يبحث مع الشركات القابضة الالتزام بعدم تلويث نهر النيل

03:39 م الجمعة 07 فبراير 2014

وزير الاستثمار يبحث مع الشركات القابضة الالتزام بع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد أسامة صالح، وزير الاستثمار، الخميس، اجتماعاً مع رؤساء الشركات القابضة التابعة لوزارة الاستثمار، لمناقشة موقف المشروعات الخاصة بشركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة من الالتزام بالضوابط البيئية والتأكيد على عدم قيام مصانعها بصرف مخلفاتها في نهر النيل.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الجمعة، استعرض رؤساء الشركات القابضة أمام وزير الاستثمار، الموقف البيئي لمصانع شركاتها التابعة على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، وفي مقدمتها المحافظات المطلة على نهر النيل.

وطالب أسامة صالح قيادات الشركات بضرورة التواصل مع وزارتي البيئة والصحة، وطلب إجراء تحليل عينات للصرف الخاص بمصانع قطاع الأعمال العام بشكلٍ دوري، للتأكد من مراعاتها للتوافق البيئي وخلوها من المواد أو العناصر الملوثة لنهر النيل.

كما وجه وزير الاستثمار، بضرورة عمل جميع وحدات معالجة الصرف الصناعي الخاصة بمصانع شركات قطاع الأعمال العام على مدار الـ24 ساعة، وذلك للتأكد من عدم الإضرار بالبيئة، بالإضافة إلى المتابعة الدورية لوزارة الاستثمار مع الشركات، من أجل التأكد من مدى كفاءة مصانعها والتزامها بالضوابط والمعايير البيئية.

وقال أسامة صالح، عبر البيان، ''إنه ليس هناك أغلى وأهم من نهر النيل كشريان حياة ومصدر لمياه الشرب لنا جميعاً، حتى نحرص على سلامته والحفاظ عليه من أية عوامل ملوثة، فالاستثمارات في البيئة تعد بمثابة استثمارات في صحتنا وأرواحنا جميعاً، وفي مستقبل الأجيال القادمة، وشركات قطاع الأعمال العام التابعة للدولة بأن تظل القدوة والأكثر حرصاً على الاهتمام بصحة الشعب ومراعاة سلامته، حتى تظل دائماً على قدر ثقة وتوقعات المواطن المصري من شركات بلاده''.

من جانبهم، أكد رؤساء الشركات القابضة عدم وجود أية مخالفات أو مشكلات بيئية لمصانع شركاتهم التابعة فيما يتعلق بتلويث نهر النيل، مشددين على حرص شركات قطاع الأعمال العام على التنسيق الكامل مع الأجهزة المعنية للتأكد من سلامة مشروعاتهم وبراءتها من تلويث نهر النيل، وذلك فيما يتعلق بمختلف المصانع العاملة بصناعات الحديد والصلب والألومنيوم والصناعات الكيماوية والصناعات الغذائية، مع الالتزام بتنفيذ خطة للتوافق مع المعايير العالمية بهدف مزيد من الحفاظ على البيئة، وبتضمين أربعة مصانع متبقية تابعة لصناعات الغزل والنسيج لتشملها دراسات وعمليات التطوير المعَدة لقطاع الغزل، بما يحقق ويضمن سلامتها بيئياً.

حضر الاجتماع المهندس زكى بسيوني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس فؤاد عبد العليم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، والمهندس يحيى المشالي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والمهندس حسن كامل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان