إعلان

مدير مباحث التموين: '' كنت بقول للضباط متنفذوش الأحكام أيام حكم الإخوان ''

07:17 م الخميس 06 فبراير 2014

مدير مباحث التموين: '' كنت بقول للضباط متنفذوش الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية إنه سيتم عقد اجتماع للجنة المشكلة لإعادة النظر في منظومة الخبز التي تم تطبيقها خلال الفترة الأخيرة في وقت قريب عقب تعافي ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية من مرضه.

وأشار عبد العزيز خلال اجتماعه مع شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية للقاهرة اليوم الخميس - حضره محرر مصراوي - إلى أنه ليس هناك ضغوط على أصحاب المخابز لتحصيل الغرامات المستحقة عليهم نتيجة للمخالفات في إطار تعليمات الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين بتأجيل تحصيل هذه المستحقات لحين حصول أصحاب المخابز على مستحقاتهم المتأخرة لدى الدولة.

وأضاف أن أي متقدم من المستثمرين لمشروع إنشاء مجمع مخابز آلية إلا ويتم تحويل الأمر لمباحث التموين لإجراء التحريات حول هذا المستثمر وهدفه من دخول هذا المجال، وأنه لن يتم منح المستثمر أي ترخيص إلا بعد توفير الحصة اللازمة من الدقيق لتشغيل المجمع الذي يريد إنشاءه، وأن اتفاق وزير التموين مع المحافظين على توفير الأراضي لأصحاب المخابز الذين يتقدمون لها المشروع بنظام حق الانتفاع أمر لا رجعة فيه.

وأوضح عبد العزيز أنه سيتم صرف حصة من مستحقات أصحاب المخابز إلى المطاحن التي توزعها عليهم قريبًا، وأنه سيتم توجيه إنذارات للمطاحن التي تتأخر عن صرف المستحقات للمخابز، بالإضافة إلى أنه تم توجيه جميع المديريات بإنشاء لجنة لمراجعة مستندات المخابز والمطاحن وتسهيل صرف هذه الأموال.

ومن ناحيته، قال اللواء مدحت الأعصر مدير مباحث التموين إن مباحث التموين لا تفرق بين مخابز القطاعين العام والخاص في الرقابة، مشددًا على أنه لم يتم إهانة أي أحد من أصحاب المخابز عند تحرير المخالفات، في الوقت الذي تواجه فيه بعض الحملات بالقوة من بعض أصحاب المخابز.

وطالب الأعصر أصحاب المخابز بالتعاون مع مباحث التموين في الفترة الحساسة التي تمر بها البلاد حاليًا، وأن المباحث كأي جهة لديها أخطاء تعمل على إصلاحها وتداركها، منوهًا إلى أنه كان يعطي توجيهات غير رسمية بتأجيل تنفيذ الأحكام المتعلقة بأصحاب المخابز خلال فترة حكم الدكتور محمد مرسي الرئيس السابق.

وقال: ''كنت بقول للظباط أيام حكم الإخوان من تحت لتحت متنفذوش الأحكام دي'' في إشارة للأحكام المتعلقة بأصحاب المخابز أثناء حديثه إليهم، كما قال لهم:'' كل المخابز بتبيع دقيق وكلنا عارفين دا'' مرجعًا ذلك إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج والمعيشة خلال الفترة الأخيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان