إعلان

وزير البترول يبحث ملف انتاج الغاز الطبيعي وتعديل قانون الثروة المعدنية

01:50 م الخميس 27 فبراير 2014

وزير البترول يبحث ملف انتاج الغاز الطبيعي وتعديل ق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

عقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية عدداً من الاجتماعات لمتابعة سير العمل ومناقشة عدد من الملفات الهامة بدأها باجتماع موسع مع رؤساء شركات إنتاج الغاز الطبيعي فى مصر.

وتم استعراض الموقف الحالي لمعدلات إنتاج الغاز الطبيعي والآبار الجديدة التى سيتم وضعها على الإنتاج خلال الفترة القادمة ومتابعة ربط هذه الآبار ووضعها على خريطة الإنتاج.

وأكد الوزير عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس على أهمية وضرورة التواجد المستمر لرؤساء الشركات فى مواقع العمل والإنتاج بصفة منتظمة لمتابعة سير العملية الإنتاجية والتواصل المستمر مع العاملين، نظراً لأهمية المرحلة القادمة التى تمر بها مصر والتى تتطلب تكاتف جميع العاملين لتحقيق هدف قطاع البترول فى زيادة الإنتاج من الثروة البترولية لتأمين إمدادات البترول والغاز الطبيعي لكافة القطاعات بالسوق المحلي.

وعقد الوزير إجتماعاً مع الجيولوجى فكرى يوسف وكيل وزارة البترول للثروة المعدنية والجيولوجى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية، حيث تم الاتفاق على تعديل مشروع القانون الجديد للثروة المعدنية المزمع صدوره فى ضوء ماتم الاتفاق عليه مع وزير التنمية المحلية فيما يخص المحاجر على أن يتم العرض على اللجنة الوزارية للتشريع فى أقرب وقت.

كما تناول الاجتماع موقف تجديد تراخيص استغلال المناجم والمحاجر وخطة تطوير هيئة الثروة المعدنية والإجراءات الخاصة بطرح مزايدة عالمية جديدة لاستغلال الثروة المعدنية.

كما التقى وزير البترول بالدكتورة هدى بن جنات المدير العام لمرصد الطاقة للمتوسط (OME )، حيث تم الاتفاق على عقد ورش عمل لتحديث دراسة المرصد الخاصة والتى صدرت عام 2011 حول أوضاع الطاقة فى مصر والسيناريوهات المستقبلية ، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية تضم خبراء المرصد وخبراء من قطاع البترول فى إطار مزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

يذكر أن مرصد الطاقة للمتوسط هومنظمة غير حكومية ، مقرها باريس وأنشئت عام 1988 وتضم فى عضويتها 33 شركة من كبريات الشركات العاملة فى مختلف مجالات الطاقة وتتبع 16 دولة من دول حوض المتوسط منها مصر ، وأنشئ المرصد لدعم التعاون والقيام بدور فاعل فى تحقيق أمن الطاقة لدول المتوسط وتحقيق أعلى كفاءة لاستخدام الطاقة بدول المنطقة وتبادل المعلومات والخبرات وإعداد الدراسات المتخصصة حول الطاقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان