إعلان

''بي أي جي'' تبدأ إجراءات زيادة رأس المال بعد صفقة استحواذ

12:12 م الأربعاء 26 فبراير 2014

''بي أي جي'' تبدأ إجراءات زيادة رأس المال بعد صفقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

بدأت شركة ''بي أي جي'' المدرجة ببورصة النيل إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 10 مليون جنيه إلى 40 مليون جنيه بقيمة 30 مليون جنيه بزيادة نقدية.

وأوضحت الشركة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء أن هذا الإجراء جاء بعد موافقة مجلس إدارة الشركة على تلك القيمة في اجتماعه الأخير.

وأشار المهندس منصور البربري رئيس مجلس الإدارة أن الشركة بدأت مباشرة عقب موافقة مجلس الإدارة باتخاذ الاجراءات الفعلية وفقاً للقواعد الجديدة التي بدأ تطبيقها في اول فبراير لتكون الشركة من أول الشركات بالبورصة التي تتقدم بنموذج إفصاح زيادة رأس المال وفقاً للنظام الجديد حيث تم إيداعه بالبورصة لينظر اعتماده خلال لجنة القيد القادمة.

وأكد البربري أن الشركة قدمت الدراسات اللازمة لخطة زيادة رأس المال واسبابها وقيمتها والتي ستكون بالقيمة الإسمية للسهم والمقدرة بواحد جنيه وسيتم الاكتتاب بواقع ثلاثة أسهم لكل سهم أصلي دون علاوة إصدار.

وقامت ''بي أي جي'' بتنفيذ صفقة الاستحواذ على 94 بالمئة من شركة أمريكان أتوموتيف بقيمة 3.8 مليون دولار أمريكي تعادل قيمتها أكثر من 26 مليون جنيه مصري وذلك لعدد 940 الف سهم حيث تم التنفيذ على سعر 4.02 دولار للسهم الواحد وذلك في أقل من شهر من موافقة الجمعية العامة للشركة على صفقة الاستحواذ والتي عقدت في منتصف يناير الماضي.

وأشار المهندس منصور البربري عقب عملية الاستحواذ وإتمام الصفقة يمثل تحقيق عملية التكامل بين نشاط ''بي أي جي'' وأمريكان اوتوموتيف''، حيث تعمل الأخيرة بنظام المناطق الحرة بما يسهل ويدعم عمليات استيراد السيارات وقطع غيار السيارات إضافة إلى زيادة معدلات ربحية السهم والتي ستظهر في القوائم المالية القادمة بعد إدراج أرباح الشركة المستحوذ عليها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان