إعلان

غبور: وقف استيراد التوك توك يضر الاقتصاد.. ولدينا مخزون يكفي أشهر

01:34 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

غبور: وقف استيراد التوك توك يضر الاقتصاد.. ولدينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قالت شركة جي بي أوتو، العاملة في قطاع تجميع وتوزيع السيارات في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا إن تطبيق قرار منع استيراد الدراجات البخارية والتوك توك سيكون تأثيره طفيف على ربحية الشركة خلال العام الجاري.

وأوضحت الشركة عبر بيان صحفي أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أن رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة الشركة أكد ثقته في خطط نمو الشركة وقدرتها على تحقيق الربحية المستهدفة خلال عام 2014 في إشارة إلى المشروعات الجديدة بالمنطقة وزيادة كفاءة الرقابة على التكاليف، رغم القرار السلبي المحدود لتفعيل القرار على مجمل إيرادات الشركة.

وكان وزير الصناعة والتجارة الخارجية قد أصدر قرارًا بوقف استيراد الدراجات البخارية كاملة الصنع والتوك توك لمدة عام، كما تضمن القرار وقف استيراد مكونات إنتاج هذه المركبات لمدة 3 أشهر.

وأعرب غبور عن قلقه من أن منع استيراد الدراجات البخارية وعربات التوك توك سيلحق أضرارًا جسيمة بالاقتصاد المصري وسيؤثر على سكان العشوائيات والمجتمعات الريفية بالدولة.

وقال غبور إن استراتيجية الشركة تقوم على تنزيع الأنشطة والمنتجات، وكذلك التنوع الجغرافي منذ عام 2008، بهدف الحماية من التأثير المحتمل لأية مستجدات عن أي من قطاعات الشركة.

وأكد غبور أنن منتجات قطاع الدراجات البخارية والتوك توك بأسعارها التنافسية تحظى بثقة المستهلك، وأن المخزون المتاح يكفي لتغطية المبيعات خلال الأشهر القليلة المقبلة مصحوبًا بتخصيص حصة أكبر للمبيعات من خلال ذراع التمويل الاستهلاكي ''مشروعي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان