إعلان

الجبالي يطالب الحكومة بسرعة صرف الحد الأدنى بشركات القطاع العام

03:03 م الأربعاء 12 فبراير 2014

الجبالي يطالب الحكومة بسرعة صرف الحد الأدنى بشركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت – نورا ممدوح:

طالب جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بسرعة صرف الحد الأدنى للعاملين بالمؤسسات، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام المملوكة للدولة وذلك لإنهاء الإحتجاجات العمالية التي تطالب بصرف الحد الأدنى بأثر رجعي من أول يناير الماضي.

وتقدم جبالي بمذكرة للدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التخطيط والاستثمار والمالية والقوى العاملة، اليوم الأربعاء، يطالبهم بسعرة صرف الحد الأدنى.

ومن جانبه، قال محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام، أن الاتحاد طالب أشرف العربى وزير التخطيط ورئيس المجلس القومى للأجور، بسرعة دعوة المجلس للانعقاد لتحديد ضوابط صرف الحد الأدنى للعاملين بمنشآت القطاع العام والقطاع الخاص بما يحقق العدالة والمساواة بين جميع العاملين حتى يتفرغ العاملون لأداء عملهم لدعم الاقتصاد القومى.

وأشار وهب الله إلى أن اتحاد العمال طالب الحكومة بضرورة ضخ الاستثمارات التي صدرت أحكام قضائية بعودتها نهائيا لملكية الدولة وخاصة شركة كتان طنطا التي يعتصم العاملون بها بمقر اتحاد العمال لليوم الرابع على التوالي.

وجدد الاتحاد العام تضامنه مع مطالب العمال التي وصفها بالمشروعة، مرحبا بقرار الحكومة بشأن صرف الدفعة الرابعة لحوافر العاملين والتأكيد على ضخ الاستثمارات اللازمة لإنهاء مشكلات الأجور وتحديث المصانع في 32 شركة قطاع أعمال عام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان