إعلان

''كيللوج'' ترد على اتهامات خطورة منتجاتها بعد تقديمها عرض شراء ''بسكو مصر''

11:05 ص الخميس 04 ديسمبر 2014

الشركة المصرية للأغذية - بسكو مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أرسلت شركة كيللوج الأمريكية - العاملة في صناعة حبوب الإفطار - بيانًا لموقع مصراوي اليوم الخميس للرد على ما نشر من تحذير حقوقي من استحواذها على الشركة المصرية للأغذية ''بسكو مصر''

وقالت الشركة خلال البيان إنها تضع سلامة الأغذية التي تنتجها على رأس أولوياتها، وتخضعها لجميع معايير الجودة والأمان والمواصفات الصحية التي تضعه السلطات والجهات المسؤولة في الدول التي تعمل بها، وهي مواصفات معلنة، كما تخضع جميع منتجات الشركة إلى جميع الأبحاث التي تجريها الجهات الرقابية في جميع الدول التي تعمل بها لقياس مدى مطابقة منتجاتها لكل تلك المواصفات، وإنه لن يتم التصريح بتداول أي منتجات غذائية إذا ما كانت غير صحية.

وكان شحاتة محمد شحاتة، مدير المركز العربي للنزاهة والشفافية، وجه إنذارًا على يد محضر للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وأشرف سلمان وزير الاستثمار، ورئيس هيئة سوق المال، ورئيس هيئة الرقابة المالية، يحذرهم من بيع شركة ''بسكو مصر'' لشركة كلوقز الأمريكية (كيللوج).

وقال مدير المركز العربي للنزاهة والشفافية في إنذاره، الأحد الماضي، إن الشركة الأمريكية تقدمت لشراء بسكو مصر، على الرغم من ''سمعة منتجاتها السيئة التي تؤدي للسرطان وأمراض أخرى تصيب الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافةً إلى استعمالها منتجات شركة مونسانتو المتخصصة في المنتجات الزراعية المعدلة وراثيًا والمواد الكيميائية التي استخدمت في حرب فيتنام، ورفع ضدها آلاف القضايا لخطورة منتجاتها، كما أن الشركة تضم ممولين إسرائيليين كبار ما يجعل الشركة تابعة للكيان الصهيوني''.

وأشارت الشركة في ردها بخصوص هذه التصريحات إلى أنها تنتج منتجات غذائية عالية الجودة ومطابفة لكافة المعايير الدولية، مؤكدة أن جميع المواد المستخدمة في منتجاتها آمنة وصحية تمامًا بشهادة أكبر منظمات الصحة والأغذية العالمية.

وأوضحت أنها تتفهم أن هناك بعض العملاء في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يفضلون الأطعمة التي لا تحتوي على مكونات طبيعية، وذلك بالرغم من تأكيدات العديد من الوكالات والمنظمات الغذائية العالمية أن المكونات المشتقة من المواد المعدلة وراثيًا ''GMO'' آمنة تمامًا وهي مستخدمة في دول كثيرة.

وقالت الشركة إنها تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة عملائها وجودة منتجاتها وهو ما دفعها إلى تخصيص نسبة 10 بالمئة من إجمالي الأرباح السنوية - التي بلغت 14.8 مليار دولار على مستوى العالم بما يوازي 105.8 مليار جنيه في عام 2013 - لتنفق على الأبحاث ومراكز تطوير المنتجات الغذائية التي تنتجها الشركة.

وأضافت أنها شركة عالمية مدرجة ببورصة نيويورك وهو ما يعني أنها شركة متعددة الجنسيات تعمل في كل دول العالم، وأنها خضعت لجميع المراجعات والاستعلامات الأمنية التي يشترطها قانون الاستحواذ من قبل الجهات المختصة، وأنها اجتازت جميع هذه المراجعات كما أكد شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية والذي أشار إلى موافقة الهيئة على تقديم الشركة عرضها المالي للاستحواذ على 100 بالمئة من أسهم شركة بسكو مصر.

ولفتت الشركة إلى أنها تولي اهتمامًا بالغًا بكافة العاملين بها، وتعتبرهم شركائها في النجاح الذي تحققه، وأنها تحترم كافة قوانين العمل في جميع الدول التي تعمل بها، بل وتطبق معايير أكثر احترامًا للعاملين، حيث تعد اللوائح الداخلية المنظمة لهذه العلاقة في الشركة ''أكثر إنصافًا'' للعاملين في أغلب الأحيان من الموجودة في قوانين العمل - على حد وصف البيان -.

ونوهت إلى أن إدراج شركة بسكو مصر في البورصة المصرية هو أحد دلائل النجاح الذي حققته هذه الشركة على مدار الأعوام الماضية، ولكن الاستفادة من الخبرات العالمية لشركة كيللوج إذا ما تمت الموافقة على عرض الشراء المقدم منها ''سيكون له آثار إيجابية عديدة تؤهل بسكو مصر للخروج إلى العالمية'' عن طريق الاستفادة من نتائج الأبحاث والتطوير التي تقوم بها الشركة الأمريكية، لتوفير مواد غذائية غنية ومفيدة لعملائها في الداخل والخارج - بحسب البيان -.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الاستفادة من قرب السوق المصري من أسواق المنطقة لخلق فرص تصدير كبيرة تفتح آفاقًا جديدة لمنتجات الشركتين معًا، منوهة إلى أن عرض الشراء الذي تقدمت به يعني ضخ استثمارات جديدة تصل إلى 943 مليون جنيه أو ما يعادلها من العملة الصعبة، وأنها صفقة ستحظى باهتمام عالمي يدعم الثقة في السوق المصري ويؤكد استقرارها وقدرتها على جذب الاستثمارات.

وتعمل الشركة الأمريكية في صناعة المواد الغذائية خاصة صناعة حبوب الإفطار والوجبات الخفيفة، حيث تنتج أكثر من 1600 منتج يباع في أكثر من 180 دولة، ويعمل بها أكثر من 30 ألف موظف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان