إعلان

''العمل الدولية'' تمول تدريب 1000 سيدة للعمل بالنسيج والملابس الجاهزة

05:30 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

تدريب 1000 سيدة للعمل بالنسيج والملابس الجاهزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ ):

أعلن يوسف القريوتي مدير مكتب منظمة العمل الدولية لدول شمال أفريقيا بالقاهرة أن المنظمة قدمت التمويل اللازم من أجل تدريب 1000 سيدة من ذوات الدخل المحدود للعمل في قطاع النسيج والملابس الجاهزة، وتم التدريب بالمصانع تحت إشراف الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وأضاف القريوتي أنه عقب الانتهاء من فترة التدريب، تم توقيع عقد عمل لمدة عام قابل للتجديد مع المصانع التي قامت بتدريب السيدات وذلك على مدار عام كامل في إطار برنامج تدريب وتوظيف النساء محدودات الدخل في قطاع النسيج والملابس الجاهزة، والذي تم تنفيذه بالتعاون بين منظمة العمل الدولية، ومنتدى التدريب والتعليم الفني التابع للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وأوضح القريوتي - خلال كلمته في ختام أنشطة البرنامج الذي يأتي في إطار تنفيذ أنشطة مشروع ''توفير بيئة ملائمة لتفعيل المبادئ الأساسية وحقوق العمل للمرأة في مصر''، الذي تنفذه منظمة العمل الدولية - أن المنظمة تقوم بتدريب أصحاب المصانع على المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، علاوة على برنامج المنظمة التدريبي حول ''تطوير تنافسية قطاع النسيج والملابس الجاهزة في مصر من خلال العمل اللائق''.

ومن جانبه، قال محمود أحمد رئيس مجلس إدارة منتدى التدريب والتعليم في الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة إنه تم تدريب أكثر من 1400 سيدة وتوفير فرص عمل لعدد 1000 سيدة من ذوات الدخل المحدود في مجال مصانع النسيج والملابس الجاهزة على مدار العام الماضي.

وِأشار رئيس المنتدي إلى أنه تم توفير ضمان اجتماعي وعقد بمبلغ لا يقل عن الحد الأدنى للأجور لكل سيدة أنهت التدريب النظري والعملي، وتم تعيينها في إحدى مصانع النسيج والملابس الجاهزة التي تم التعاون معها.

وأظهرت المتابعة الدورية لهذه التجربة أن عدد السيدات اللواتي يتسربن من العمل قد قل نتيجة لاتباعهم دورات تهدف إلى إعدادهن لدخول بيئة العمل، ومعرفتهم بواجباتهن في العمل، وضمان حقوقهن، والتواصل المستمر معهن ومع أصحاب العمل، ومحاولة رفع كفاءة مكان العمل.

يذكر أن الهدف من مشروع ''توفير بيئة ملائمة لتفعيل المبادئ الأساسية وحقوق العمل للمرأة في مصر''، الذي ينفذه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة هو رفع الوعى حول المبادئ والحقوق الأساسية للمرأة في العمل وعلاقتهم بالتنمية المستدامة، علاوة على دعم فئات من النساء محدودات الدخل من خلال توفير فرص عمل لائق وتطوير وإدارة مشروعات خاصة بهن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان