إعلان

أقوى 10 مراكز مالية في العالم في 2014.. ونيويورك بالمركز الأول

02:03 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

اقوى 10 مراكز مالية في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أفادت تقارير صحفية أنه من بين 45 مركزًا ماليًا دوليًا حصلت 10 مراكز مالية على لقب الأقوى في العالم بعام 2014.

وأوضح تقرير نُشر بموقع "china.org" المعني بالشئون الاقتصادية، أن مدينة شانغهاي الصينية ارتقت من المركز السابع إلى المركز السادس طبقًا لتقرير "شينخوا- داو جونز " حول مؤشر تنمية المراكز المالية العالمية لعام 2014.

وطبقًا للتقرير، كانت شيكاغو هي عاشر أقوى مركز مالي عالميًا بعام 2014، وهي تُعد مركزًا عالميا مهمًا اقتصاديًا وتجاريًا وصناعيًا وعلميًا، وفي مجالات النقل والسفر والسياحة والاتصالات خاصة مع وجود مطار أوهير الدولي بها الذي احتفظ طويلًا بلقب أكثر مطارات العالم ازدحامًا.

وجاءت بكين وهي عاصمة جمهورية الصين الشعبية ومن أكبر المدن فيها، وإحدى البلديات المركزية الأربع في البلاد بالمرتبة التاسعة كأقوى مركز مالي حول العالم لعام 2014.

أما في المرتبة الثامنة حلت مدينة فرانكفورت، وهي تعد العاصمة الاقتصادية لألمانيا بسبب وجود مقار العديد من الشركات والبنوك وبورصة الأوراق المالية الألمانية (داكس) ومقر البنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى المعارض الكثيرة التي تقام فيها سنويًا.

وحلت باريس وهي عاصمة فرنسا وتعتبر واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية ذات الثأثير الهام في السياسة والعلوم والترفيه والإعلام والأزياء والفنون مما جعلها واحدة من مدن العالم الرئيسية كسابع أقوى مركز مالي حول العالم لعام 2014.

وحلت هونج كونج بالمرتبة الخامسة في أقوى المراكز المالية حول العالم للعام المنقضي - بعد شانغهاي - حيث تعد هونج كونج واحدةً من المراكز الاقتصادية الرائدة في العالم، حيث تمتاز باقتصاد رأس مالي مزدهر يقوم على الضرائب المنخفضة والتجارة الحرة، وتعتبر عملة المدينة - دولار هونغ كونغ - العملة الثامنة الأكثر تداولاً على مستوى العالم،.

وتعتبر سنغافورة رابع أقوى مركز مالي في العالم، حيث أنها مدينة عالمية تلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد العالمي، كما يعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ في العالم من ناحية النشاط.

وفي المركز الثالث حلت طوكيو التي تشكل بتجمعها الحضري القطب المالي، والصناعي والتجاري لليابان، حيث تتنوع النشاطات الصناعية فيها بين تحويل المواد الغذائية، والنسيج والملابس، والصناعات الثقيلة، والتكنولوجيا العالية (أي الإلكترونيات، والبصريات، وآلات التصوير)، والبناءات الميكانيكية، والسيارات، والكيماويات وغيرها.

وشغلت لندن وهي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدن الاتحاد الأوروبي (أوروبا بدون روسيا وتركيا) وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية المرتبة الثانية ضمن أقوى المراكز المالية في العالم.

أما المدنية التي توصف بأنها العاصمة الثقافية والاقتصادية للعالم أجمع "نيويورك" احتلت المرتبة الأولى كأقوى مركز مالي في العالم، وتعد نيويورك المدنية الأعلى في الكثافة السكانية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها الأكثر تأثيرًا في مختلف المجالات كالتجارة والمال والعلوم والتكنولوجيا، وأحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: