إعلان

عبد النور يصل لأديس أبابا لحضور اجتماعات وزراء تجارة الاتحاد الأفريقي

02:09 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

وصل منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في اجتماعات وزراء تجارة الاتحاد الأفريقي والمقرر عقدها خلال الفترة من 3 - 5 ديسمبر، ومن المقرر أن يسبق الاجتماع الوزاري عقد اجتماع خبراء التجارة خلال الفترة 1 - 3 ديسمبر.

وقال الوزير خلال بيان لوزارة الصناعة والتجارة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاجتماع الوزاري سيناقش إقامة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ''CFTA''، والتي تعد من الخطوات الهامة في سبيل تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة، بعد إنشاء العديد من التجمعات الاقتصادية الإقليمية بالقارة ومنها السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا ''الكوميسا''، وجماعة شرق أفريقيا، وجماعة تنمية الجنوب الإفريقي ''السادك''.

ولفت عبد النور إلى أن المفاوضات القائمة بين التجمعات الثلاث قاربت على الانتهاء، والخاصة بإنشاء منطقة تجارة حرة تضم 26 دولة حيث من المقرر إعلان بدء تطبيق هذه المنطقة قريباً.

وأضاف أن الاجتماعات ستتضمن مناقشة وتبادل الآراء حول الاتجاهات الحالية للتجارة الدولية، والاستثمارات، وسبل التعاون بين الدول الأفريقية لتحقيق الاستفادة القصوى من التطورات الجارية على المستوى الدولي، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدول الأفريقية، وكذا سبل التغلب على معوقات التجارة البينية.

ومن المقرر أن يعقد الوزير لقاءات مع عدد من وزراء تجارة الدول الأفريقية المشاركة في الاجتماعات الوزارية ومنهم السودان، وبوروندي، وتنزانيا، كما سيعقد الوزير اجتماعاً مع روبرتو ازفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، والمشارك في الاجتماعات، وذلك لبحث مستقبل المنظمة في ضوء الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الهند، والولايات المتحدة الامريكية، بشأن إتفاق تسهيل التجارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان