إعلان

مصر تبحث تطورات العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع اليابان

04:59 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

الاجتماع لمناقشة الوضع الحالي لعدد من الشركات اليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

التقى الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بتاكيهيرو كاجاوا سفير دولة اليابان لدى القاهرة، لبحث التطورات الخاصة بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية المصرية اليابانية، وكذلك محاور التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين.

وبحسب بيان صادر من هيئة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أكد الدكتور حسن فهمي أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وطوكيو، وبذل المزيد من الجهد من أجل الترويج للفرص الاستثمارية والقطاعات التنموية محل الاهتمام المشترك.

وأشار إلى وجود العديد من مجالات التعاون بين البلدين في القطاعات المختلفة ذات الأولوية، ومن بينها القطاعات الصناعية والسياحية والخدمية، وكذلك مجالات توليد الطاقة والمشروعات القومية الكبرى.

وقال حسن فهمي، إن اليابان تعد شريكاً اقتصادياً واستثمارياً قوياً لمصر، منوهاً إلى أنه لمس خلال زيارته الأخيرة لدولة اليابان حرص مجموعة كبيرة من المستثمرين ومجتمع الأعمال الياباني على الاستثمار بمصر، وهو ما قابله من جانب الهيئة مزيد من السعى لتذليل أية عقبات من الممكن أن تواجه الشركات الاستثمارية العاملة في مصر.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الوضع الحالي لعدد من الشركات اليابانية المستثمرة بمصر، مثل شركتي ''سوميتومو'' و''كوبى بوسان''، حيث تقوم هيئة الاستثمار بعمليات التنسيق مع الجهات والكيانات الحكومية ذات الصلة لتيسير بعض الإجراءات التي تواجه المشروعات والخطط الاستثمارية الخاصة بالشركتين في مصر.

كما تم مناقشة آليات تفعيل دور مجلس الأعمال المصري - الياباني، وضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة بين ممثلي مجتمع الأعمال في البلدين، نحو مزيد من الترويج للفرص الاستثمارية والشركات المتاحة بين البلدين.

واتفق الطرفان كذلك على قيام الجانب الياباني بإعداد قائمة تضم كبرى الشركات والكيانات الاستثمارية اليابانية الراغبة في المشاركة بالقمة الاقتصادية التي من المقرر عقدها بمصر خلال شهر مارس المقبل، من أجل بحث التنسيق مع اللجان المنظمة للقمة نحو إدراجها ضمن الوفود المشاركة.

ومن جانبه، أكد السفير اليابانى عزم بلاده على توطيد العلاقات الاستثمارية مع مصر، ومضاعفة حجم الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين.

وشدد على ضرورة النظر في تحديث وتفعيل بنود الاتفاقيات الموقعة بين البلدين بما يخدم تطور العلاقات الاستثمارية المشتركة ويدعم المستهدفات الاقتصادية والاستثمارية للبلدين

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان