إعلان

إعادة انتخاب أحمد الوكيل نائبًا أول لاتحاد الغرف الأورومتوسطية''

03:11 م الأحد 30 نوفمبر 2014

أحمد الوكيل نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف الأورومتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أنه تم إعادة انتخاب رئيسه أحمد الوكيل نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف الأورومتوسطية ''الاسكامى''، وانتخاب محمد شقير رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيسًا، ورئيس غرفة كاجليارى بإيطاليا كنائب ثانٍ مع استمرار رئيس غرفة برشلونة كسكرتير عام، ورئيس غرفة مرسيليا كأمين للصندوق.

ووفقًا لييان للاتحاد العام اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوكيل خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الغرف الأورومتوسطية في برشلونة، إن غرفة الإسكندرية - التي يرأسها أيضًا - كانت أحد مؤسسي الاتحاد في الأول من أكتوبر في عام 1982والذي يجمع اليوم أكثر من 500 غرفة تجارية في 23 دولة مطلة على البحرين الأبيض، والأسود من أفريقيا وآسيا وأوروبا.

وأضاف أن هذه الغرفة أنشئت بهدف دعم التعاون والتكامل الاقتصادي الأورومتوسطي وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة، وتنمية التبادل التجاري من خلال تنمية العلاقات بين منتسبي الغرف الأعضاء، وتنظيم المعارض والمؤتمرات المتخصصة، وتنفيذ مشاريع تنموية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وتمثيل مصالح مجتمع الأعمال إقليمياً ودولياً.

وأوضح الوكيل أن أولويات المرحلة القادمة تتضمن برامجًا لدعم دور القطاع الخاص في التنمية، مع التركيز على تفعيل دور رواد وسيدات الأعمال، ونشر آليات الحوكمة والمنافسة والريادة والابتكار والحفاظ على البيئة والمسئولية المجتمعية.

وأضاف أن ذلك سيتم من خلال عدد من المشاريع المشتركة، وعدد آخر من المشاريع الممولة من برامج الاتحاد الأوروبي المختلفة والتي تجاوزت 22 مشروعًا بإجمالي 107 مليون يورو.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان