إعلان

الحكومة تدرس إجراء تعديلات في شروط استخراج البطاقات التموينية

محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة

الحكومة تدرس إجراء تعديلات في شروط استخراج البطاقات التموينية

02:58 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

القاهرة - (أ ش أ):

قال محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة تدرس إجراء تعديلات في بعض بنود استخراج البطاقات التموينية الجديدة للفئات الأولى بالرعاية، حيث سيتم إعطاء الحق للزوجات المصريات المتزوجات من أجانب وأبنائهم المقيمين داخل البلاد في استخراج بطاقة تموينية باسم الزوجة وأبنائها فقط.

وأضاف رئيس القطاع - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين - أن التعديلات الجديدة تعطي الحق للزوجة والأبناء المدرجين ببطاقة أحد الجدين والزوج ليس من الفئات الأولى بالرعاية بأن يتم خصمهم واستخراج بطاقة تموينية باسم الزوجة والأبناء فقط.

وأوضح أنه لأول مرة يعطى الحق للآنسة أو الأعزب الذي تجاوز سن الـ35 عامًا وغير مدرجين تموينيًا ببطاقة ذويهم استخراج بطاقة حال انطباق شروط الفئات الأولى بالرعاية مع أخذ الإقرار اللازم عليهم.

ولفت عبد العزيز إلى أن الزوجة غير المقيدة تموينيًا يتم إضافتها إلى بطاقة الزوج السارية سواء فصل اجتماعي أو بطاقات الفئات الأولى بالرعاية بموجب صورة البطاقة التموينية للزوجة والبطاقة التموينية للزوج، كما أن لأصحاب المعاشات وكبار السن الذين يتقاضون معاشًا أكثر من 1200 جنيه ولديهم تقرير طبي يفيد بتدهور حالتهم الصحية يتم استخراج بطاقات تموينية لهم.

وبالنسبة للأرامل والمطلقات يطبق عليهم شروط استخراج البطاقات التموينية للعاملين بالحكومة والقطاع العام بحد أقصى للدخل 1500 جنيه شهريًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان