إعلان

تأسيس شركة استثمارية سعودية لدعم مشروعات محور قناة السويس

05:01 م السبت 22 نوفمبر 2014

الشيخ صالح كامل رئيس مجلس الأعمال السعودي المصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية - فريدة القاضي :

أعلن الشيخ صالح كامل رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري اليوم السبت، عن تأسيس شركة ''جسور'' استشارية مالية سعودية باكتتاب وصل إلى 1.5 مليار جنيه حتى الآن، لدعم مشروعات محور قناة السويس.

وأوضح الشيخ صالح -خلال لقاء وفد المجلس الأعمال السعودي المصري بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس-، اليوم السبت، أن الاكتتاب مفتوح للشركة لمدة أسبوع لتجميع 3 مليار جنيه لدعم مشروعات محور قناة السويس.

ومن حانبه، قال المهندس يحيى زكي رئيس مجلس إدارة التحالف الفائز بالتخطيط العام لمشروع تنمية قناة السويس، إن التحالف استطاع في نحو 6 أسابيع منذ إسناد الأعمال الاستشارية والتخطيط العام للمشروع له من إقامة 30 ورشة عمل لتجميع الأفكار والرؤى وذلك مع قطاعات الصناعة والنقل البري والبحري ومع مؤسسات مالية دولية وجمعيات رجال الأعمال وطلبة الجامعات وغيرها من الجهات.

وأكد أن المشروع سيكون نقطة تركيز وجذب للاستثمارات الأجنبية من جميع أنحاء العالم، ورائد في مجال إنتاج الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات.

وبين أن التحالف من المتظر أن ينتهي من أعماله نهاية فبراير المقبل، كما تتم حالياً الدراسة المطلوبة لمخططات الأراضي واستخدامتها في القطاعات المكانية هندسية وتشريعية ووضع تصور تسويقي للمشروعات بالمنطقة من خلال خطة إعلامية على المستوى العالمي والمحلي.

ولفت إلى تحديد المناطق المميزة وعمل قياس على المشاريع الدورية وتطوير المخططات التنفيذية.

وتم دراسة الرؤية المكانية للمنطقة التي سيتم بها المشروع بمدن الاسماعيلية وبورسعيد والعين السخنة والعريش والطور، بالاضافة لـ6 مناطق أخرى جاري دراستها حالياً لاختيار أفضل المناطق الواعدة للمشروعات الاستثمارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان