إعلان

المواصفات والجودة تضع مواصفة جديدة لوحدة ترشيد الطاقة لـ145 منتجاً

12:23 م الجمعة 21 نوفمبر 2014

الدكتور حسن عبد مجيد رئيس الهيئة العامة للمواصفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف الدكتور حسن عبد مجيد رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة، عن وضع مواصفة جديدة لوحدة ترشيد الطاقة طبقاً للضوابط الهيئة، مشيراً إلى وضع ملصق على المنتج يوضح مستوى استهلاك الطاقة وكفاءة ترشيدها والبيانات المتعلق بالتصنيع.

وأوضح عبد المجيد - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الوسط - أن استجابة نحو 15 شركة للمواصفة الجديدة بعدد 145 منتجاً، منوهاً إلى إمكانية تطبيق المواصفة الجديدة على الصادرات الواردة من الخارج.

وأكد على أن الهيئة تعتبر أفضل هيئة مواصفات فى الوطن العربي نظراً لمطابقة مواصفاتها للمرجعيات العالمية والتي تبلغ نسبتها 97 بالمئة، مشيراً إلى أنها سبقت المنظمة العالمية في وضع مواصفة للمبات "التيوب" والتي لم تعلن المنظمة عنها حتى الآن.

وأوضح أن الهيئة تقوم بوضع مواصفات جديدة لتلبية احتياجات المجتمع، وقامت بتقديم خدمات للتسهيل على المستهلكين من خلال اتاحة أنشطة الهيئة على تطبيقات اجهزة الهواتف المحمولة لتكون هيِئة الموصفات والجودة المصرية أول هيئة مواصفات افريقية وثاني هيئة عربية تتيح هذه التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

وأضاف أن تطبيق هذه التقنية سيتح للمستخدمين سواء كانوا منتجين أو مصدرين أو مستهلكين، التعرف على كافة الخدمات والأنشطة التي تقدمها الهيئة، بالاضافة إلى الحصول على هذه الخدمات إلكترونياً من خلال خدمات الهاتف المحمول.

وأكد عبد المجيد حرص الهيئة على الارتكاز على تطبيق مبادئ التقييس والالتزام بالمرجعيات الدولية عند إعداد المواصفات القياسية على جميع المستويات وفي جميع القطاعات.

وأوضح أن ايرادات الهيئة ارتفعت خلال العام المالي 2013 - 2014 بنسبة 150 بالمئة نتيجة لادخال معامل وأجهزة جديدة والانفتاح على المجتمع الصناعي.

وأوضح أن الهيئة أصدرت مواصفات جديدة لـ118 منتجاً في العديد من القطاعات خلال الشهرين الماضيين، تشمل 32 مواصفة في قطاع الغزل والنسيج ، و23 مواصفة في قطاع الكيماوية، و18 في قطاع الهندسية، و21 في قطاع الغذائية، و21 مواصفة في مجال المقاييس، و3 مواصفات في مجال التوثيق والمعلومات.

ولفت إلى وجود تعاون وتنسيق بين الهيئة وكافة قطاعات الصناعة والغرف الصناعية والتجارية فى إعداد المواصفات القياسية الجديدة وفق الاستيراتيجية التي تم وضعها لقطاع الصناعة.

وأشار إلى فوز 3 شركات مصرية في مسابقة المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين " إحدى منظمات جامعة الدول العربية المعنية بالموصفات والمقاييس والجودة فى الوطن العربي"، وهى جهينة في مجال الصناعات الغذائية، والنساجون الشرقيون في مجال المنسوجات، وسيدي كير في مجال البتروكيماوية.

وبين أنه طالب خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمنظمة في الفترة من 18 إلى 29 اكتوبر الماضي بزيادة القطاعات المشاركة في مسابقة الجودة والتي تنظمها بالتعاون مع منظمة اليونيدو العالمية.

وعن مجالات التعاون بين الهيئة والدول العربية، أوضح الدكتور حسن عبد المجيد توقيع الهيئة بروتوكول تعاون مؤخراً مع نظريتها بالسعودية في مجالات المواصفات والجودة، والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة، بهدف تسهيل وتعزيز التبادل التجاري والتعاون الفني المشترك بين البلدين في مجال نقل الخبرات والمعرفة المتعلقة بالتقييس، وتطبيق المواصفات القياسية واللوائح الفنية وإجراءات تقييم المطابقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان