إعلان

رسميًا.. ''أبراج'' الإمارتية تتقدم بعرض شراء حتى 100% من أسهم ''بسكو مصر''

06:23 م الأحد 02 نوفمبر 2014

بسكو مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أن شركتي سفنكس أوبيليسك بي في، وبيسكو انفست للتجارة والاستثمار التابعتين لمؤسسة أبراج الإماراتية أودعا مشروع عرض الشراء الإجباري بالهيئة حتى عدد 11.5 مليون سهم تمثل نسبة 100 بالمئة من أسهم رأسمال الشركة المصرية للأغذية ''بسكو مصر'' بسعر نقدي 73.91 جنيه للسهم الواحد.

وقالت الهيئة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن القيمة الإجمالية للعرض المقدم تبلغ نحو 850 مليون جنيه بحد أدنى 5.865 مليون سهم تمثل نسبة 51 بالمئة من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وأضافت أنه تخصص نسبة من الأسهم المعروضة للبيع من خلال عرض الشراء بما يعادل 250 مليون جنيه لصالح شركة بيسكو انفست للتجارة والاستثمار، بينما تخصص باقي الأسهم المعروضة للبيع من خلال عرض الشراء لصالح شركة سفنكس أوبيليسك بي في، أيًا ما كانت نسبة الأسهم المستجيبة بعد استيفاء الأسهم المخصصة لصالح شركة بيسكو انفست.

وأشارت الهيئة إلى أنه جاري دراسة ملف العرض من قبل الهيئة واستيفاء مستنداته، مشيرة إلى ضرورة اتخاذ البورصة اللازم من إجراءات رقابية حيال العمليات المنفذة المشتبه في تنفيذها بناء على معلومات داخلية.

وكان عدد من المساهمين بالشركة والمالكين بنسبة 56 بالمئة من رأسمال الشركة قد أعلنوا اليوم الأحد موافقتهم على بيع أسهمه لشركة ''أبراج جروب'' التي أخطرتهم بانتهائها من الفحص النافي للجهالة على شركة ''بسكو مصر'' وبنيتها تقديم عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة وبحد أدنى 51 بالمئة من رأس المال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان