إعلان

وزير التموين: الحكومة تسعى إلى جذب مستثمرين كشركاء في التنمية

01:34 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ ):

قال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الحكومة المصرية تسعى إلى جذب مستثمرين كشركاء في التنمية وليس رؤوس أموال فقط.

وأضاف خلال فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الامريكي، الذي يستضيف نحو 68 مستثمرًا أمريكيًا، أن مصر لديها العديد من المشروعات الضخمة خاصة في مجال التجارة والنقل البحري.

وأشار حنفي إلى أن من ضمن هذه المشروعات مشروع إنشاء مدينة للتجارة العالمية بالقرب من ساحل البحر الأحمر والتي تضم 8 ثقافات مختلفة تمثل مجموعة من الحضارات مركزها مصر، بالإضافة إلى عدد من الفنادق والمراكز التجارية.
 
وأوضح أن المشروع اللوجستي للحبوب سيعمل على توفير فرص عمل جديدة مباشرة، بالإضافة إلى زيادة أعداد السائحين وإنعاش الحركة الاقتصادية بما يعزز من فرص نمو الاقتصاد القومي.
 
ولفت الوزير إلى أن مصر لديها فرص استثمارية كبيرة منها الموقع الجغرافي المتميز وهو محور عالمي تعبر من خلاله 25 بالمئة من سفن تجارة الحاويات العالمية، والأيدي العاملة الوفيرة المتعلمة، والمساحة الشاغرة التي تصل إلي 95 بالمئة من مساحة مصر وكل ذلك عوامل جاذبة للاستثمار.
 
وقال إنه سيتم خلال الشهر المقبل بمحافظة بورسعيد بدء مشروع تجميع المخلفات من المنازل لإنتاج السماد العضوي، وإعادة تدوير المواد الصلبة والذي يتضمن قيام ربة الأسرة بتجميع مخلفات المنزل في أكياس معينة سيتم توزيعها على المنازل، وسيتم إرسال بقايا الغذاء إلى مصانع السماد لإنتاج الأسمدة العضوية اللازمة للزراعة، وسيعاد تدوير المخلفات الصلبة.
 
وأضاف الوزير أن الحكومة الحالية منذ توليها عكفت على حل مشكلة رغيف الخبز المدعم والذي ظل مشكلة على مدار 40 عاماً لم تستطع الحكومات السابقة حلها.
 
وأشار إلى أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة وفرت الخبز للمواطنين بدون طوابير وطوال اليوم ووفرت 30 بالمئة من استهلاك الدقيق، وأتاحت حوالي 39 جنيهًا دعم زيادة في دخل الأسرة من فارق نقاط الخبز، ليصل إجمالي الدعم المقدم للمواطن إلى نحو 55 جنيهًا في المتوسط، بالإضافة الى أن السلع التموينية أصبحت بجودة عالية.
 
وأكد الوزير أن الحكومة حددت مشاكل التنمية وتسعى لحلها وفي مقدمتها مشكلة البطالة وتشغيل العمالة من خلال مشروعات عملاقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان