إعلان

وزير الصناعة يشارك بالمنتدى العالمي للاستثمار الأسبوع المقبل

01:51 م السبت 04 أكتوبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

يشارك منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، في فعاليات المنتدى العالمي للاستثمار في دورته الرابعة التي سيتم عقدها بجنيف خلال الفترة من 13-16 اكتوبر 2014، والذي ينظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد).

وقال بيان صادر من وزارة الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن هذا المؤتمر يعد بمثابة تجمع دولي ذو مستوى رفيع؛ لتسهيل وتبادل الحوار بين كافة الأطراف المعنية وتحديد الخطوات التي يتم اتخاذها لمواجهه التحديات المتعلقة بالاستثمار، ومنح الفرصة للتعامل مع القادة العالميين ومتخذي القرار ومنظمي السوق والقطاع الخاص والأكاديميين والمجتمع الدولي والوكالات ذات الصلة بالاستثمار.

كما يهدف هذا المنتدى إلى مناقشة كيفية حشد التمويل الخاص لدعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة SDGs وكذلك مناقشة السياسات والاستراتيجيات الخاصة بكيفية تشجيع التمويل الخاص لتلبية احتياجات الدول النامية فيما يتعلق بتنفيذ أهداف التنمية.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا المنتدى وزراء عدد من الدول المختلفة بهدف عرض خبراتهم وسياستهم ذات الأثر الايجابي على تدفق الاستثمار وكيفية مواجهه التحديات لفتح فرص استثمارية جديدة.

كما ستشارك كافة الاطراف المعنية ذات الصلة بموضوعات الاستثمار متضمنة على سبيل المثال العديد من المستثمرين وصانعي السياسات والمديرين التنفيذيين في مجالات البورصة ووكالات تشجيع الاستثمار ومفاوضي اتفاقيات الاستثمار ورجال الأعمال والأكاديميين وغيرهم .

وقال منير فخري عبد النور، إنه سيقوم خلال مشاركته في هذا المنتدى باستعراض المناخ الاستثماري في مصر والفرص الاستثمارية المتاحة وكذلك جهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار وإزالة المعوقات التي تواجه هذه الاستثمارات مما يعطى رسالة طمأنة إلى المستثمرين لتوجيه مزيد من استثماراتهم إلى مصر في الفترة الحالية.

وكذلك إلقاء الضوء على المشروع القومي الخاص بقناة السويس والمنطقة اللوجستية ومشروع المثلث الذهبي ودعوة الشركات الدولية للاستثمار في هذه المشروعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان