إعلان

محافظة القاهرة تتعاقد مع ''الهندسية للسيارات'' لانتاج 2000 أتوبيس نقل عام

01:29 م السبت 18 أكتوبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار مع اللواء بحري محمد يوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اجتمع أشرف سالمان وزير الاستثمار، مع اللواء بحري محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، لمتابعة الأداء الربع سنوي للشركة القابضة والشركات التابعة لها للربع الأول من العام المالي (2014-2015).

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، استعرض اللواء محمد يوسف مؤشرات أداء الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري والبالغ عددها 16 شركة تحت مظلة القانون رقم 203 بحجم عمالة إجمالي نحو 24 ألف عامل وعدد 10 شركات تحت مظلة القانون 159.

وأكد على وجود تحسن في مؤشرات أداء للشركات تقودها مؤشرات شركات تداول الحاويات الثلاث الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والتي ارتفع اجمالي ربح النشاط بها في الربع الأول من العام المالي الحالي إلى 31 و120 و68 بالمئة على التوالي.

واستعرض رئيس الشركة القابضة المشروعات الجديدة التي ستنفذها الشركات التابعة ومنها الشركة الهندسية للسيارات والتي تعاقدت مع محافظة القاهرة لإنتاج عدد 2000 أتوبيس نقل عام.

كما تعاقدت لإنتاج عدد 150 أتوبيس لشركات النقل الثلاثة التابعة للشركة القابضة وهم شركة شرق الدلتا وشركة غرب ووسط الدلتا وشركة الصعيد للنقل والسياحة.

وأوضح أن الشركة تسعى لإبرام تعاقدات مع العديد من الجهات لتحسين مؤشرات الأداء بها والتي تحولت بالفعل من الخسارة إلى الربحية في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2014.

وأشار إلى الدور الهام الذي قامت به الشركات التابعة في الفترات السابقة والتي شهدت حالة من عدم الاستقرار، حيث قامت الشركات بنقل السلع التموينية والأقماح والبضائع إلى كافة محافظات الجمهورية ما أدى إلى عدم شعور المواطنين بنقص في هذه المواد، في إطار التزام الشركات بالمسئولية المجتمعية.

وقال إن لدى الشركة القابضة معاهد ومراكز للتدريب التخصصي تابعة للنقل البحري وأخرى لتدريب السائقين العاملين بالنقل البري.

وبين أن الشركة القابضة ستقوم بإعداد خطط تدريبية لتدريب العاملين بكافة المستويات بالاستعانة ببرامج التدريب التي يقدمها مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع لوزارة الاستثمار خاصة فيما يتعلق بإعداد القوائم المالية والموازنات والميزانيات وغيرها.

ومن جانبه، شدد أشرف سالمان، على ضرورة الاهتمام بثقافة الأرقام وغرسها في كافة العاملين بالشركات بدءً من العمال وحتى الإدارة العليا بها، مع ضرورة وضع أهداف محددة والعمل على تحقيقها في خطط قصيرة الأجل بجدول زمني محدد.

وأكد كذلك على ضرورة إتباع قواعد الافصاح والشفافية والحوكمة، وأن تدريب العاملين بالشركات وتأهيلهم يعد من أولى الخطوات لتحقيق الأهداف السابقة حيث يعتبر الاستثمار في البشر من أهم عوامل إنجاح المؤسسات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان