إعلان

وزير البترول يتابع موقف إمدادات الوقود لمحافظات الصعيد

02:07 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أنه لابد من البدء فى تكوين مخزون استراتيجي أمن وكافي من الوقود "البنزين والسولار" بالمستودعات الرئيسية بمحافظات الصعيد لتفادي حدوث أي اختناقات عارضة قد تحدث في إمدادات الوقود.

ووفقًا لبيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، شدد الوزير خلال جولاته التفقدية بمحافظات صعيد مصر التي بدأها بمحافظتي الفيوم وبنى سويف اليوم على أنه يتابع موقف خطة توصيل الغاز الطبيعي الجاري، والتأكد من انتظام استمرار ضخ الإمدادات البترولية بالكميات والتوقيتات التي تتيح للمواطنين الحصول على احتياجاتهم من الوقود دون اختناقات.

ووجه الوزير بضرورة استمرار قيام مسئولي التسويق بالمحافظات بالمتابعة الميدانية لمحطات تموين السيارات للتأكد من انتظام منظومة تداول المنتجات على أرض الواقع.

واستعرض إسماعيل موقف خطط شركات التسويق العاملة في صعيد مصر التابعة لقطاع البترول (مصر، والتعاون، والنيل) بالنسبة لمستودعات التخزين، ومحطات تموين السيارات وزيادة أعدادها لمواجهة الزيادة المستمرة في الطلب علي الوقود، بالإضافة إلى البنية الأساسية لنقل المنتجات سواء بخطوط الأنابيب أو بأسطول سيارات النقل.

وأشار البيان إلى أن عدد محطات التموين والخدمة من الفيوم وحتى الأقصر يبلغ 742 محطة، نصيب شركات قطاع البترول منها 660 محطة بنسبة 89 بالمئة، والباقي تابع لشركات التسويق الأخرى.

وطالب الوزير بتكثيف التنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظات الصعيد لتشديد الرقابة على المحطات لضمان وصول المنتجات البترولية للمستهلكين وحمايتهم من المتلاعبين والاستغلال.

وعقد وزير البترول اجتماعاً مع محافظ الفيوم حازم عطية تم خلاله بحث موقف مشروع توصيل الغاز الطبيعي بالمحافظة الجاري تنفيذه خلال العام المالي الحالي حيث يتم توصيل الغاز الطبيعي إلى 20 ألف وحدة سكنية ليرتفع إجمالي عدد الوحدات السكنية التى تم توصيلها بالغاز الطبيعي إلى 132.5 ألف وحدة سكنية بنهاية يونيو القادم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان